ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

تنمية عالمنا بتنمية انفسنا..

هناك شق طولي يشق المخ الي قسمين يكادان ينفصلان وفي عمليات جراحية معقدة للمخ حدث ان تم الفصل بين القسمين بشكل نهائي عندما تم هذا الامر اكتشف الجراحون ان بامكان كل قسم العمل بشكل مستقل علي هيئة مخ مستقل الا ان القسم الايمن والقسم الايسر يختلفان في عملهما الواحد عن الاخر كل جانب من المخ يتولي مراقبة الجهة المعاكسة له في الجسم وتتقاطع الالياف العصبية في الشبكة الموجودة تحت الشق الموجود بين انصاف الكرتين وبصورة عامة فان جانبي المخ ملزمان بالعمل معا تتم الصلة بينهما بواسطة الجسم التفني عندما نقطعه ونفصل بين القسمين يمكن رؤية الفروق بينهما لدي اغلبية بني البشر فان القسم الايسر من المخ مسؤول عن التفكير المنطقي أي كل ما يتعلق باستخلاص النتائج الحذرة خطوة خطوة مثل التفكير الذي نتطلبه عندما نشغل بحل مسالةحسابية ويستعمل القسم الايسر لمراقبة عملية التكلم وهي عملية معقدة للغاية لم تستطع حتي الان اية الة او جهاز تقليدها بنجاح وهناك مناطق صغيرة مستقلة في نصف الكرة الايسر مسؤول عن العمليات المطلوبة للكتابة وعن الاصوات التي نصدرها عند التكلم وعن تعريف الاشياء التي نراها . يحدث ان يصاب انسان عجوز بسكتة مخية تتلف هذا القسم من المخ عندما يحتمل ان يصبح هذا الانسان عاجزا عن الكلام بصورة جيدة هكذا يعمل القسم الايسر من المخ لدي معظم بني البشر ولكن هناك اناسا يكون لديهم القسم الايمن هو القسم المنطقي ولدي بعض الاناس اليساريين يقوم القسمان بمراقبة الكلام .

المصدر: kenanaonline.com
nourelhouda

الحياة دمعة وبسمة.. فلا تجعل الدمعة التي تسقط تلو الاخرى تضعفك بل اصنع منها قوة ومن القوة سيف لتقطع به الاشواك التي تنبت في طريقك.. **لديك حياة واحدة لتعيشها.. فكيف تختار ان تعيشها..!!!** عش كل لحظة كأنها اخر لحظة في حياتك ..

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 336 مشاهدة
نشرت فى 15 إبريل 2011 بواسطة nourelhouda

ابتسام نور الهدى ツ Ibtissem Nour el Houda

nourelhouda
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

276,835

ضع كتاباً بين يديك...

سلم النجاح
ضع دائما صورتك التي تريد أن تكون عليها في عقلك و مخيلتك, وستتجه تدريجيا نحوها.. اذا لم تهزم نفسك, ستهزمك.. سلم النجاح لا يعاني من الازدحام في اعلاه..
نابوليون هيل

**********
Follow me on Twitter
Ibtissem Nour

Join me on Facebook
For a beautiful world



*******************

بنوك المحبه - Love Cheques
إبداع في طريقة التواصل مع كل من حولك لتعبر لهم عن اهتمامك وتوصل لهم مشاعرك وتشاركهم أحاسيسك وحياتك، مع انتقاء عبارات تواصل رائعة في جزء من هذه الشيكات، وترك المجال لك مفسوحاً لتعبر بطريقتك في الجزء الآخر.
بالتواصل الجميل وتبادل الاهتمام تحلو الحياة سواء كنت زوجاً أم كنتِ زوجة، أباً أم أماً، ابناً أم ابنة، صديقاً أم قريباً.
للطلب اون لاين عن طريق موقع شركة الابداع الفكري ولديهم خدمة توصيل للمنازل.
==> شيكات المحبة - السوق الإلكتروني لشركة الإبداع الفكري

****