الشبكة الإخبارية للمحامين المصريين N.N.L.E

نرصد - نتابع - نحلل - نناقش لنرتقي بأفكارنا من أجل وطن مرفوع الرأس

authentication required

في تصريح للدكتورة: ايناس إبراهيم

أن مؤسسة ملك حفنى ناصف للتنمية الإنسانية اقترحت عدة تدريبات هى :
التدريب الاول الشباب و المحليات:
تعد انتخابات المحليات من اهم الاحداث القادمة فى المستقبل القريب بالنسبة للشباب المصرى . حيث ان الدستور خصص نسبة 25% من المقاعد للشباب و نسبة 25% للمرأة و هى مقاعد يمكن للفتيات فى سن الشباب المنافسة عليها و هو ما يعد فرصة كبيرة لنرى مجالس محلية بأكثرية شبابية فى المستقبل القريب و لذلك فأن التحالف يرى ان يجب علينا تدريب الشباب على المحليات تمهيدا لهذا الحدث . و لذلك نعرض على سيادتكم مقترح تدريبى كما يلى :
مفهوم الادارة المحلية – الفرق بين الادارة المحلية و الحكم المحلى – مفهوم التنمية المحلية – القوانين الحاكمة للادارة المحلية فى مصر – عناصر النظام المحلى -اهم مشكلات النظام المحلى فى مصر – المركزية و اللامركزية – الحكم المحلى الرشيد
التدريب الثانى الشباب و العمل السياسى:
يعد العمل السياسى بالنسبة للشباب بعد ثورتى يناير و يونيو هو احد اهم المقومات التى تظهر مدى حرص الشباب على العمل العام و مصلحة الدولة و هو ما يلزمنا بالاتجاه نحو تدريب الشباب على ممارسة العمل السياسي . و لما كان 40% من المجتمع المصرى من شريحى الشباب كان من المفترض علينا القيام بالواجب نحوهذه الشريحة العريضة من المجتمع و عمل مجموعه متخصصة من التدريبات على العمل السياسى كالاتى :

– تفكير ابداعى – القيادة – نظم انتخابية – تسويق سياسي – دعوة و كسب التأييد – ايدولوجيات سياسية
التدريب الثالث الشباب و سوق العمل و ريادة الاعمال:
اصبحت أزمة الشباب مع سوق العمل هى القضيه الكبرى التى تشغل الرأى العام و رواد الاعمال من الخريجيين . و تتصدر قضية الفرق بين التعليم و متطلبات سوق العمل المركز الاول فى هذه الاشكالية .

و بناءا عليه يجب وضع مجموعة من التدريبات لتأهيل الشباب لسوق العمل و من هذا المنطلق نتقدم بهذا العرض التدريبى لتأهيل الشباب لسوق العمل :
كتابة السيرة الذاتية – اجتياز المقابلات الشخصية – التسويق الذاتى – ادارة المشروعات الصغيرة – التخطيط الاستراتيجى
التدريب الرابع الشباب و القيادة المجتمعية:
تمثل فكرة القيادة المجتمعية و العمل العام الاساس الاول و الرئيسى لفكرة الحكم الرشيد و التى يسعى اليها أكثر المجتمعات المتقدمة و الحديثة فى الديمقراطية حيث يقدم المجتمع دائما نموذج من القيادة الطبيعية العالمة بكل ما فى المجتمع من احتياجات .

و بناء عليه نضع هذا البرنامج لتأهيل الشباب الى القيادة المجتمعية :

الاتصال و التواصل – مهارات التفاوض – التخطيط الاستراتيجى – الحوار المجتمعى – البحث السريع بالمشاركة
التدريب الخامس الشباب و الانتخابات:
تعد انتخابات البرلمان من اهم الاحداث القادمة فى المستقبل القريب بالنسبة للشباب المصرى . حيث ان الدستور خصص نسبة من المقاعد للشباب و نسبة للمرأة . و لذلك نعرض على سيادتكم مقترح تدريبى كما يلى :
النظم الانتخابية – تصميم حملات انتخابية – ادارة حملات انتخابية – نظم مراقبة انتخابية – هيئات المتابعة للانتخابات – التوعية الانتخابية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 54 مشاهدة
نشرت فى 15 ديسمبر 2014 بواسطة nnle

hossam dagher

nnle
يهدف الموقع إلي رصد واقع لأبناء مهنة المحاماه ويتناول ما يهمهم ويتفق ويتوائم مع مهنتهم ورسالتهم والتواصل مع نقابتهم والمجتمع ......... فالمحاماه رساله فهم وفكر وإبداع وسياسه .... المحاماه هي قلب الوطن النابض وقلعة الدفاع والحريات .... من أجل هذا كان لزاماً علياً أن ننشأ شبكة إخباريه نتواصل بها معكم »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

144,887