🌛أحبك لذاتك 🌜

لو كان المراد من إشباع الشبق الجنسي هو الجماع بذاته وحده لما شرع الاستمتاع بما دون الفرج من الحائض أثناء حيضها, لأن جماعها حينئذ حرام, وبالقرب منها لا يؤدي الغرض المقصود, وربما أوقع في الحرام.

ولكن الشخصية السوية المستقيمة تتطلب إشباعا آخر غير الإشباع الناشئ من اللقاء الجنسي,وهو ما شرعه رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وفعله بنفسه تشريعا للأمة في كل زمان ومكان, وحفظا للعفاف بين الرجال والنساء على درجة قوية تتحدى نزعات الشيطان, وزيغ العيون, وميل القلوب إلى ألوان الجمال التي اختلفت باختلاف الأذواق واختلاف البصمات في البنان.وقد بين رسول الله – صلى الله عليه وسلم- سلوك الزوجين بعضهما مع البعض أثناء حيض الزوجة فقال في حديث أنس أخرجه مسم وأبو داوود:”… واصنعوا كل شيء إلا النكاح”. أي إلا الجماع.

وأخرج الشيخان عن عائشة أنه قالت:” كان رسول الله- صلى الله عليه وسلم- يأمر إحدانا إذا كانت حائضا أن تتزر, ثم يضاجعها. وقالت مرة: يباشرها”.أي يستمتع بجسدها على أي وجه غير الجماع.

ولم يكن الرجال وحدهم هم المتطلعون إلى هذا الشيء, بل كان النساء يسألن عنه, وقد ذكر ابن سعد أن الصهباء بنت كريم سألت عائشة: ما للرجل من امرأته إذا كانت حائضا؟ قالت:” كل شيء إلا الجماع”.

من هذه النصوص تظهر لنا  رائعتان :

1/ أن العلاقة الجنسية بين الزوجين لا تقتصر على مجرد اللقاء الجنسي وهو الجماع, ولا يكون الشبق الجنسي قاصرا على الرغبة في الجماع, بل أن العلاقة الجنسية والشبق الجنسي هو مجموع أعمال من أعمال الاستمتاع المشتركة بين الذكورة والأنوثة ومنها الجماع.

2/ أن هذا التفسير الذي تؤيده السنة العملية لرسول الله – صلى الله عليه وسلم- يحقق ذاتية الأنثى بالنسبة للرجل, وهذا التحقيق يدفع المرأة دفعا قويا إلى حب زوجها.. فالزوجة يسعدها ويشجعها أن تعلم أن زوجها لا يريدها للفراش الجنسي فقط, وإنما يريد منها الائتناس بها, والاستمتاع بمميزاتها المتفوقة في الأنوثة في نظره, حتى في الحالات التي تدعو إلى النفور والتقزز وهي حالة الحيض.. ولا شيء يؤلم المرأة نفسيا قدر ما يؤلمها يقينها بأنها مرغوبة للجماع وحده دون اعتبار زائد عليه.

وهذا دليل آخر على أن الشبق الجنسي أمر مركب من الجماع وغيره من العوامل الجاذبة لكل من الزوجين نحو الآخر, وليس هو الرغبة في الجماع وحده إلا عند إنسان تنزع طباعه نحو طباع الحيوان الأعجم المحروم من أحاسيس الإنسانية الرفيعة.

ومن الدراسات المؤكدة أن الكثير من الزوجات يسرهن ويسعدهن أن تكون خلوة زوجها معها في بعض الأحيان قاصرة على كل أنواع الاستمتاع ما عدا الجماع, حتى تتأكد من أنها مرغوبة من زوجها لذاتها, ومن أنها تملك قدرا كافيا من المغريات لزوجها غير الجماع؛ فإذا تأكدت أنها لا تملك مما يغري زوجها بها إلا الجماع انقبضت عنه, وتغيرت نظرتها إليه, وفتر حبها له, ولا يملك من دوائر الخيال ما يحقق ذاتية الأنثـى.

وعلى الزوج أن يتعلم بعض الألعاب الجنسية الزوجية المثيرة 

لعبة ( 1 ) 

ترقيم أصابع اليد من 1 حتى 10 ثم تغميض عين الشريك بحيث يتم مداعبته بمكان حساس بصابع واحد أو اثنين ويقول الآخر أي صابع لمس وهمس وعبارة عن مباراة من عشر نقاط والفائز يحكم على الآخر بحكم جنسي غريب ومثير .

وللألعاب صلة والتربية الجنسية مستمرة 

 

🎯للتواصل التربوي واﻻشتراك

 بالجروبات التربوية والدورات 🎯

انستجرام nezarramadan

تويتر 1nezarramadan

فيس بوك/ يلا نربي تربويات استشارات

اتصاﻻ و واتساً ج/0508705124

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 351 مشاهدة
نشرت فى 29 ديسمبر 2016 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

365,215