<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]-->

<!--<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin;} </style> <![endif]-->

أقصانا والحج

الحج شعيرة ركينة بديننا يزكي التربية الجامعة السياسية والنفسية والروحية والبدنية والعقائدية والإيمانية والجهادية بتوازن مبهر وتأثير عجيب تحدث عنه القريب والبعيد القاصي والداني المحب والكاره  هذا الحج الذي يصرخ بينا لا تنسوا أقصانا يقول لنا تذكروا  ربط الله بين البيت الحرام والأقصى  سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلًا مِنَ الْمَسْجِدِ الْحَرَامِ إِلَى الْمَسْجِدِ الْأَقْصَى الَّذِي بَارَكْنَا حَوْلَهُ لِنُرِيَهُ مِنْ آَيَاتِنَا إِنَّه هُوَ السَّمِيعُ الْبَصِيرُ   الإسراء ونحن ننسى يقول لنا ربط النبي بين البيت الحرام والأقصى ونحن ننسى (وعن أبي الدرداء رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : الصلاة في المسجد الحرام بمائة ألف صلاة ، والصلاة في مسجدي بألف صلاة ، والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة رواه الطبراني في الكبير وابن خزيمة في صحيحه . ربط الحج والعمرة بينهما ونحن ننسى جاء في فيض القدير للمناوي (6/118): قال الطيبي: إنه لا إهلال أفضل وأعلى من ذلك لأنه أهل من أفضل البقاع ثم انتهى إلى الأفضل أي مطلقا. فلا غرو أن يعامل معاملة الأفضل فيغفر له. ربط التاريخ بين البيت الحرام والأقصى ونحن ننسى أول و ثاني مسجدين على الأرض و بينهما أربعون عاما، آدم عليه السلام .. أول من بنى المسجدين. ، إبراهيم عليه السلام .. رفع قواعد المسجدين.،دعاء إبراهيم عليه السلام لهما وفيهما.،القبلة الأولى والثانية،الإٍسراء من البيت الحرام إلى بيت المقدس.،صلاة النبي صلى الله عليه وسلم إماما بهما.،البركة.،مهبط الملائكة.،دعاء النبي صلى الله عليه وسلم لهما.مضاعفة الأعمال.والسيئات.،فضل الإحرام من المسجد الأقصى بالحج والعمرة.،شد الرحال.،العصمة من الدجال.،وادٍ غير ذي زرع وجبل غير ذي زرع..لو ربط وعايش حجاجنا تلك المشاعر وهذه المعاني وجداناً وحباً وفعلاً لتحرر مسجدنا الأسير على الفور بل لم يحتل أصلاً نحتاج لحجاج بيت الله الحرام ومن قبلهم علماؤنا ودعاتنا يعايشون هذا الارتباط بين المسجدين ،ويحيون تلك المعاني وهذه المفاهيم ليحدث استطراق فكري وجهادي بين العلماء والحجيج .

نريد أن نرجع من حجنا بمشاريع تحرر أقصانا كما تحررنا من ذنوبنا بحسبة بسيطة على مدى احتلال مسرى الحبيب عدد خمسون عاماً تقريبا بمعنى خمسين مليون حاج كمتوسط أي خمسون مليون مشروعاً تحررياً ولكن شغلنا بالكلام وبالدعاوى وأشغلنا عن الحق المراء !!!!

كتبه نزار رمضان من مكة المكرمة يوم التروية .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 47 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2014 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

280,624