1.    التناغم مع حركة الكون كل ما في الكون يدور حول مركز الإلكترونات تدور حول النواة والكواكب حول الشمس والمجموعات الشمسية حول مركز المجرة وهذه الاتجاهات الدورانية من اليسار لليمين وهذا ما يحدث للطائف تكون الكعبة على نحو اليسار ولو حكم العقل لقال " تيمنوا " وهذا موافق لحركة الكون وكأن الطواف يقول للحاج در في دارك والتزم بدورانك مع إسلامك .

2.    العلاج بالألوان النظر في اللون والتركيز فيه أصبح علماً وعلاجاً فالحاج ينظر في ألوان الكعبة الجذابة المقوية له ولطاقته من اللون الذهبي واللون الأسود وكذلك اللون الهادئ لون الإحرام اللون الأبيض:
استعمل قبل الميلاد للعلاج وهو نقي ومفضل ومن فوائده:
1- مفيد لمرضى الصفراء خاصة الأطفال
2- يفيد مرضى الكبد
3- لمرض الدرن الرئوي
4- للأمراض النفسية
وهو يبعث الطمأنينة و الشعور بالارتياح النفسي
قال الله - تعالى -: {وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا} [البقرة: 125]؛ أي: يثوبون إليه من كل مكان، ويعاودون إليه الزيارة؛ لأنهم لم يقضوا منه وطر الإشباع منه، فهم دائمًا مشتاقون إليه، وهذه من خصائص الكعبة المباركة؛ إذ تهابها النواظر، ولا تملها العيون، فهي - سبحان الله - تجمع بين القُدْسية والجلال والجمال..

3.    قانون التركيز كلما ركزت على شيء أثرت على أحاسيسك ومشاعرك لو ركزت على النجاح سيطر النجاح على شعورك وبالتالي سلوكك وأنت أيها الحاج كلما ركزت على العفو على الرضا على الحب على الأخوة سيطرت تلك المعاني والمفاهيم على سلوكك .

4.    قانون التوقع وهو أي شيء تتوقعه تجده يحدث أنك تتوقع الخير تجده واحتمال حدوثه يكون كبير .فأنت تتوقع عفو الله تجده بدموعك أنت تتوقع رضا الله تجده بحب الحجيج لك .

5.    قانون التراكم والتكرار وهو تكرار الأفكار والأفعال يزيد من حدوثها وثباتها فأنت ترمي وتكرر الرمي تكرار وتخيل بهزيمة الشيطان فسيحدث ذلك بمشيئة الله تعالى أنت تسعى وتكرر السعي بين يدي الله طلباً للمغفرة أنت تكرر الطواف تكرر الدعاء وهكذا تمارس قانون التكرار تفكيرا وممارسة ليحدث الثبات والاستمرارية .

مع تمنياتي بتربية راقية

أ . نزار رمضان

 محبكم دوماً الخبير التربوي والكاتب الصحفي بجريدة عكاظ

مجلة رؤى - مجلة الدعوة الإسلامية

والمشارك التربوي بقنوات دليل - الرسالة- السعودية الأولى

فور شباب - عيون جدة -إذاعة جدة -الشباب

مدرب تنمية بشرية ومستشار أسري

مخطط استراتيجي أسري ومعالج سلوكي للطفل والمراهق 

بانتظار أفكارك وآرائك

 للتواصل التربوي والاستشارات

المملكة العربية السعودية

شمال جدة حي الشاطئ

 ج  السعودية/    00966508705124                          موبيل مصر /0020124277270

 ايميل / [email protected]

[email protected]

[email protected]

 

 

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

365,206