خواطر عن الهجرة (١) 

الهجرة ليست هجرة من مكان إلى مكان 

" لا هجرة بعد الفتح ولكن جهاد ونية  ، وإذا استنفرتم فانفروا" رواه الشيخان الهجرة الحقيقية هي هجرة من ضيق إلى سعة من باب موسد إلى آخر مفتوح الهجرة تجربة غير المألوف الابتعاد عن المعتاد الهجرة البحث عن الذات الهجرة وعي الذات الهجرة إدارة الذات الهجرة عدم الرضا بالواقع الأليم والشكاوى المريضة ولعن الحال والتأفف من الحاصل الهجرة حركة فكرية وسلوكية وعقدية الهجرة إدارة أزمة ووضوح رؤية الهجرة بذل الجهد كل الجهد الهجرة حركة من ضيق رزق الوظيفة إلى سعة العمل الواسع الهجرة أن تغير حياتك للأفضل أن تكون أفضل نسخة منك .

وكما قال مطر 

قلَمـي يجـري ودَمـي يجــري وأنَـا ما بينهُمـا أجْـري. الجَـريُ تعثّـرَ في إثْـري ! وأنَـا أجـري. والصّـبرُ تصـبّرَ لي حتى لـمْ يُطِـقِ الصّبرَ على صـبري ! وأنـا أجـري . أجـري، أ جـري، أجـري .. أوطانـي شُغلـي .. والغُربـةُ أجـري! يا شِعـري يا قاصِـمَ ظهـري هـلْ يُشبِهُـني أحـدٌ غـيري ؟ في الهِجـرةِ أصبحـتُ مُقيمـاً والهِجـرةُ تُمعِـنُ في الهَجْــرِ ! أجـري .. أجــري .. أيـنَ غـداً أُصبِـحُ ؟ لا أدري . هـلْ حقّـاً أُصبِـحُ ؟ لا أدري . هـلْ أعـرِفُ وجهـي ؟ لا أدري . كـمْ أصبَـحَ عُمـري ؟ لا أدري . عُـمُـري لا يـدري كَـمْ عمـري ! كيفَ سـيدري ؟! مِن أوَّلِ ساعـةِ ميـلادي وأنَـا هِجـري !

الهجرة قرار حاسم ضد الرغبات الهجرة حب للمبادىء والرجولة الهجرة صوت العقل ونور الفهم لولا الهجرة ما كانت المدينة ولولا المدينة ما كانت دمشق وبغداد والقاهرة بل والإسلام .

هاجر تحرر من أي قيد ولا تركن للمنطقة الآمنة دوماً وكأنك لو جازفت وحاولت وجربت غرقت يا صديقي كلنا نجيد العودة لمواقعنا الآمنة .

نزار رمضان 

جبل المريكبات

👇🌺👇للتواصل واتس سناب تليجرام اتصال 

ج / ٠٠٩٦٦٥٠٨٧٠٥١٢٤

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 11 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2019 بواسطة nezarramadan

ساحة النقاش

نزار رمضان حسن

nezarramadan
مدرب تنمية بشرية بالمملكة العربية السعودية / مدرب معتمد في الكورت من معهد ديبونو بالأردن / متخصص رعاية موهوبين وهندسة التفكير/ مستشار في حل المشكلات الأسرية والشبابية / معهد اعداد دعاة / عضو شبكة المدربين العرب /مدرب في نظرية سكامبر/مدرب في نظرية تريزمن معهد ديبونو بالأردن / دبلوم برمجة لغوية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

279,585