نيفين عبدالله - مستشار و مدرب شخصي و أسري !

موقع يهتم ببناء الإنسان " وجدانيا - عقليا - إجتماعيا - روحيا - أخلاقيا "

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اختى الفاضلة لى طفلة فى الثامنة من عمرها شديدة الغيرة على والدها لدرجة انها تراقبه فى كل الحركات حتى اذا خرجنا لنتننزه ادا مرت الى جانبنا امراة تراها ترقب والدها هل ينضر الى تلك المراة أم لا مع العلم ان والدها رجل متدين جدا والحمد لله وأصبحت تراقب تصرفاتنا كدلك وتغضب إذا لاعبنى او قبل رأسى فاصبحنا فى حيرة كيف نتعامل مع ابنتنا مع العلم انها احيانا ترد على الكلام إذا طلبت مننها شيئا وهى عنيدة فى طبعها وشكرا

الإجابة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كل رجائي ألا ترددي هذه الفكرة من غيرة طفلتك على أبيها على مسمع منها حتى لا تستخدمها كطريقة لجذب الإنتباه لتصرفاتها ؛ و حتى لا تلعب هذا الدور الذي ترسمونه لها .. فقط اشبعي احتياجاتها للإنتماء لكما و الاهتمام والتقدير و الحب .. بطريقة مشروعة معقولة .. أيضا أرجو ألا نكرر على مسامعها الأحاديث الخاصة بالكبار فكيف لها أن تفكر في أن أباها كرجل يمكن أن ينظر لإمرأه إلا إذا كانت تعلم بطريقة ما أن هناك ما يجعل الرجل ينظر للمرأة .. فهذه من الموضوعات التي لا تتعرض لها الأطفال في هذه السنالمبكرة إلا بالإعلام سلفا عن طريق حوارات الكبار أو مشاهدة التلفاز أو غيره مما يلفت نظرها و تفكيرها بهذا الأمر  

النقطة الثانية أن تجعلوا العلاقة بينكم في البيت علاقة دائمة الحب و الود بإذن الله مع التعبير عن هذا الحب كما يفعل زوجك أكرمه الله و لا نكف عن هذا ؛ و لكن فقط إشراكها في هذا و دوام تدريبها هي الأخرى على التعبير عن  مشاعر الحب و الود ..

أما النقطة التي ذكرتها من عندها فبالطبع تحتاج للكثير من المعلومات لأعلم ما الذي تعنيه " عنيدة " من معنى لديك ؟ ما الذي تفعله لتنعتيها بالعنيدة ؟ متى يظهر هذا العند ؟ كيف تستجيبين له ؟ و هذه المعلومات أرحب بها على صفحتنا ليمكنني الإجابة المفصلة عليك دون تبسيط مخل .. شاكرة لك سؤالك . و أهلا بك .

المصدر: نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للتنمية الأسرية القاهرة
nevenabdalla

نيفين عبدالله مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري

  • Currently 253/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
85 تصويتات / 870 مشاهدة
نشرت فى 26 أكتوبر 2009 بواسطة nevenabdalla

ساحة النقاش

نيفين عبدالله

nevenabdalla
زوجة و أم لثلاثة أبناء اعمل مدير مركز أجيال للاستشارات و التدريب الأسري و مستشار القسم الإجتماعي بشبكة أون إسلام .. و مصمم برامج تدريبية و إثرائية لكل الأعمار .. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

235,731