ربما يكون عنوان الموضوع غريب نوعاً ما , ولكن عندما نتحدث عن النتيجة المبهرة جدا عند القيام بهذه التجربة ووضع قطعة من البصل داخل الجورب الخاص بك سوف يكون الأمر مختلف تماما .

البصل يملك الكثير والكثير من الفوائد الصحية المذهلة مثله كمثل الكثير من أنواع الخضروات والفواكه الأخري والتي تملك أيضا فوائد صحية طبيعية تساعد وتقى الإنسان في الكثير من الأمراض .

قد يهمك ايضاً: فوائد تناول الفاكهة فى الصباح فى وجبة الأفطار لا تعد ولا تحصى 

فوائد البـــصل الصحية لجسم الإنسان

ومن أبرز فوائد البصل للإنسان عند تناوله هي أنه يساعد الإنسان على التخلص من الرشح وخفض درجة الحرارة بالإضافة إلى تحفيز أعصاب الدماغ , ولكن عندما نتحدث عن نتيجة وضع البصل داخل الجورب أو على القدم مركز العلاج الانعكاسي وهو محور موضوعنا اليوم سوف نجد نتائج مذهلة له .

حيث تعد هذه التجربة واحدة من أنواع تدليك القدم بطريقة غير مباشرة يتم تركيزها في أماكن محددة على القدم للتخلص من بعض مشاكل القدم .

وتعمل هذه التجربة بالأساس على مبدأ مماثل لبعض من النظريات العلاجية الموجودة في الطب الصيني القديم , وهو باختصار أن الطاقة الكاملة لجسم الإنسان تتدفق إلى القدمين وفى حالة انسداد هذه الطاقة فإنه تؤثر بشكل كامل على الطاقة الكاملة لجسم الإنسان .

 

وعلى رغم استعمال علاجات مماثلة للقدمين في حضارات أخرى في الماضي، يمكن القول أن العلاج الانعكاسي حديث العهد ، إذ طوّره في بداية القرن العشرين الطبيب الأمريكي وليام فيتزجيرالد ,

وأنشأ خريطة للقدمين تظهر المساحات التي تتطابق مع أنجاء الجسم، فمثلا الأقسام في الأصبع الكبير للقدم تمثل الرأس والدماغ ،

وحسب نظرية  د.  فيتزجيرالد ، يمكن تخفيف الألم الناجم عن الصداع من خلال اعتماد تقنيات العلاج الانعكاسي في الأصبغ الكبير، ويمكن العثور أيضآ على نقاط العلاج الانعكاسي في اليدين ، ولكنها ليست فعّالة بقدر تلك الموجودة في القدمين.

المصدر: ten lenis.com

عبد الرحمن دهب

myportsaid
(بسم الله الرحمن الرحيم) اردت بالانضمام لهذا الموقـع الموقـر ان اعطـى غيـرى مامن الله على من علم وقراءة فى الدين والسنة وكذلك العلاج بالنباتات والعلاج الروحى( الرقية، الحسد،السحر،اللمس) وذلك لايخرج عن الكتاب والسنة. وايقنت حين بدأت ان اكتب:... ((ان اليد تفنى ويبقى كتابها: فان كتبت خيرا ستجزى بة وان كتبت »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,041,310