جريدة أخبار الجمهورية الدولى

رئيس التحرير محمود أبومسلم

authentication required

أكد الدكتور عبد المنعم سعيد، الكاتب الصحفي والمحلل السياسي، ان قرار رئيس الجمهورية بإلغاء عقوبة الحبس الاحتياطي للصحفيين في قضايا النشر،رسالة قوية للصحفيين خاصة وللمصريين عامة بأن العصر الحالي يختلف عن عصر "مبارك" .
واشار سعيد في تصريحات لـ"صدى البلد" الي ان الرئيس استجاب للمطلب الذي ناضل من أجله الصحفيون لسنوات طويلة واصفا القرار بأنه رسالة من الرئيس بأنه سيستجيب لكل ما يرى الشعب أن تغييره بات ضرورياً.

و استبعد أن يكون الأمر به شبهة مغازلة للمجتمع الصحفي، وأن هذا المصطلح يحتمل عدم الجدية بينما القرار جاء جادا وحقيقياً .
وأضاف أن قرار الرئيس به "تعويض جزئي" عن الأمر الذي بدا كحملة ضارية على الإعلام بعد ما طال جريدة الدستور و بعض القنوات الفضائية و غضب الصحفيين من التشكيل الذي خرج مؤخراً على يد مجلس الشورى ، و قال إن الرئيس بهذا القرار قام بموازنة بعض الإجراءات المتخذة في الفترة الأخير

أكد النائب السابق بمجلس الشعب ان الدكتور محمد مرسي لم يلغ عقوبة الحبس في قضية سب الرئيس المنصوص عليها في المادة ١٧٩ من قانون العقوبات.

وقال بكري في تغريدات له علي موقع تويتر: ان الرئيس الغي فقط الحبس الاحتياطي في هذه القضية والمنصوص عليه في المادة ٤١ لذلك فالافراج عن اسلام لطفي لايعني اسقاط التهمة او وقف المحاكمة وفقا لما هو معلن .
وهاجم بكري نقيب الصحفيين ممدوح الولي قائلا له اذا لم ينحز النقيب لقضايا الصحفيين ويدافع عن حرياتهم فالاولي به ان يستقيل لقد اخونوا الصحافة والاعلام.
كما هاجم بكري ايضا جماعة الاخوان المسلمين واصفا اياهم بانهم اساتذة في فقدان مناصريهم والمحايدين بسبب سعيهم للاحتكار واستئثارهم بكل شىء واقصائهم للمعارضين وتشويه سمعتهم وعدم ايمانهم بالديمقراطية واتباع سياسة الغدر حتي مع الحلفاء واقرب المقربين .

واضاف بكري :رغم ايماننا بحقهم الشرعي في الوجود ودفاعنا عنهم في ظل النظام السابق الا انهم اطاحوا بكل شىء واطلقوا لجانهم الالكترونية لتؤدب المخالفين وتوجه حملات من الاكاذيب.

المصدر: أخبارك- البلد نسخة تجريبية
msALm

صحفى محمود ابو مسلم الموقع أخبار رياضية – ثقافية- فنية- اجتماعية –حوادث وتحقيقات- زورنا على مواقعنا الإخبارية والإعلامية 01280688635 01023399536

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 24 أغسطس 2012 بواسطة msALm

جريدة أخبار الجمهورية الدولى الالكترونى

msALm
الأخبار الفنية الرياضية السياسية - التحقيقات- قضايا المجتمع - قضايا المرأة -حوادث - بريد القراء - صالة التحرير- أعلانات - »

عدد زيارات الموقع

888,779

تسجيل الدخول

ابحث