مستشارك النفسى و الأسرى ( د. أحمد شلبى)

موقع للارشاد النفسى للمتميزين وذوي الإعاقة والعاديين

 قال حسام -من أبناء محافظة الشرقية :

إن كلية الطب كانت ولا تزال هي حلمه ويسعى لتحقيقه منذ صغره، مشيرًا إلى أن هذا الحلم الآن قد يصبح حقيقة بعد تصدره وحصوله على المركز الأول.

 

الطالب النوبي، تخرج في مدرسة أبو حماد الثانوية العسكرية بَنين، وحصل على مجموع 397.5 درجة -علمي علوم-، لينال وبجدارة المركز الأول على الجمهورية من بين أقرانه،

قال حسام: سعدت جدًا باتصال وزير التعليم يقدم لي التهنئة بنفسه اليوم الثلاثاء، ليصبح هذا اليوم من أسعد أيام حياتي، ومصدر فخري، بسبب الفرحة التي دخلت على أسرتي الصغيرة.

 

عبر الطالب حسام عن فرحته بتفوقه وحصوله على المركز الأول قائلًا: "الحمد لله.. ربنا مبيضيعش تعب حد.. ولكل مجتهد نصيب"، مشيرًا إلى أنه كان يحرص على مذاكرة دروسه أولًا بأول وكان يخصص 4 ساعات في بداية الدراسة ثم زادها إلى 6 ساعات وصعدت لـ 8 ساعات أيام الامتحان.

 وقال الطالب إنه سيلتحق بكلية الطب، و"الحمد لله حققت حلمي وهو إني أحصل على مجموع يوهلني للالتحاق بكلية الطب وأريد أن أتخصص في طبيب الأطفال".

 

أضاف الدكتور محمد موافي الأستاذ بجامعة الأزهر، والد الطالب حسام، أنه كان يتوقع تفوق ابنه خاصة أنه كان من المتفوقين طوال فترة الدراسة في المراحل التعليمية المختلفة، مشيرًا إلى أن تهيئة العوامل النفسية الملائمة وعدم الضغط على الأبناء عامل أساسي يساعدهم على التفوق والأهم، هو أن يؤدي الطالب ما عليه ثم تكون النتيجة على الله.

المصدر: بوابة الاهرام

https://gate.ahram.org.eg/News/2897274.aspx

المصدر: بوابة الاهرام
mostsharkalnafsi

بقلم د. أحمد مصطفى شلبي [email protected]

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 118 مشاهدة
نشرت فى 23 أغسطس 2021 بواسطة mostsharkalnafsi

ساحة النقاش

د.أحمد مصطفى شلبي

mostsharkalnafsi
• حصل علي الماجستير من قسم الصحة النفسية بكلية التربية جامعة عين شمس في مجال الإرشاد الأسري والنمو الإنساني ثم على دكتوراه الفلسفة في التربية تخصص صحة نفسية في مجال الإرشاد و التوجيه النفسي و تعديل السلوك . • عمل محاضراً بكلية التربية النوعية و المعهد العالي للخدمة الاجتماعية . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

271,459