القاهرة / تبدا وزارة الداخلية المصريةاعتبارا من اليوم السبت، تلقي طلبات المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج "حج القرعة" وذلك حتى الأربعاء 27 من الشهر الجاري، من خلال بوابة الوزارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت" www.moiegypt.gov.eg".
ويقوم المتقدم بملء نموذج الخدمة على موقع الوزارة، مع إيضاح الرقم القومي الخاص به وإرساله إلكترونيا.
وكانت وزارة الداخلية قد وضعت مجموعة من الشروط التي يجب أن تتوافر في المتقدم لأداء الحج عن طريق القرعة، وتشمل أن يكون مصري الجنسية، وألا يقل سن الرجال عن 25 عاما عند تقديم الطلب، ويستثنى من ذلك المرافقين لوالديهم.
واشترطت بالنسبة للسيدات وجود محرم لهن خلال رحلة الحج، ويستثنى من ذلك السيدات البالغات من العمر 45 عاما فأكثر، على أن يرجع معيار تحديد سن المتقدم إلى تاريخ 24 سبتمبر 2009، وهو ميعاد تقديم طلبات السفر للقنصلية السعودية للحصول على تأشيرات الحج.
وألزمت الوزارة المتقدم لأداء الفريضة أن يحدد وسيلة السفر سواء كانت طيران، أو باخرة درجة أولى أو ثانية، أو بولمان، ويتعهد كتابة بعدم رغبته في تغيير وسيلة السفر التي حددها في طلبه في حالة فوزه بالقرعة، وذلك نظرا لقيام وزارة الداخلية بالتعاقد مع الشركات الناقلة بحرا وجوا وفقا للأعداد الفائزة بكل وسيلة.
وأكدت الوزارة، أنها لن تقبل أي طلبات حج لأي مواطن سبق وأن أدى فريضة الحج بواسطة القرعة، فضلا عن الحجاج الذين أدوا الفريضة سواء عن طريق شركات السياحة أو الجمعيات الأهلية خلال السنوات الهجرية الخمس الأخيرة
ومن جانبه، ناشد السفير الدكتور مصطفى جندي نائب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية وإرشادات السفر، الجهات المعنية والمواطنين المصريين بضرورة الالتزام بالإجراءات الجديدة لذهاب الحجاج إلى السعودية، وذلك قبل الإعداد لترتيبات ومتطلبات تنظيم موسم الحج القادم بوقت كاف لتفادى أية متاعب أو مشاكل.
وأوضح السفير، أن وزارة الحج السعودية، قد أفادت مؤخرا بأنه قد تلقت من الجهات المختصة بالمملكة تعليمات تقضى بضرورة التأكيد على جميع الجهات المعنية بشئون الحج بأنه سيتم الاعتماد على جواز السفر الدولي "النظامي" لقدوم الحجاج من كافة الدول اعتبارا من موسم الحج العام القادم 1430 هجرية، وأنه لن يتم منح تأشيرات الحج على وثائق الحج التي كان معمولا بها في الأعوام السابقة.

المصدر: موقع وزارة الداخلية
mohamedsalim

أخبار سيناء الحرة

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 167 مشاهدة
نشرت فى 2 أكتوبر 2010 بواسطة mohamedsalim

أخبار سيناء الحرة ـ مصر

mohamedsalim
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

80,422