يعد تحميل ميتاتريدر 4 عنصرًا أساسياً لبدء رحلة تداول الفوركس، وهو متوفر لدى أغلب وسطاء التداول. تم اطلاق منصة ميتاتريدر 4 بواسطة شركة MetaQuotes الروسية فى عام 2005، وهى تواصل تحسين أدواتها وبرامجها بشكل مستمر.

لا يقتصر تحميل ميتاتريدر 4 قاصراً على التداول فى سوق الفوركس فحسب، بل امتد ليشمل تداول العقود مقابل الفروقات والعقود الآجلة للتداول فى أسواق السلع مثل التداول فى بورصة الذهب العالمية وتداول الفضة وتداول النفط بالاضافة إلى تداول مؤشرات الأسهم الأمريكية مثل تداول مؤشر داوجونز وتداول مؤشر ناسداك وتداول مؤشر ستاندرد آند بورز 500 ، وتداول الأسهم الأوروبية مثل تداول مؤشر الداكس الألمانى وتداول مؤشر فوتسى البريطانى وتداول مؤشرات الأسهم الآسيوية مثل تداول مؤشر هانج سنج فى هونج كونج وتداول مؤشر نيكاى اليابانى، بالإضافة إلى تداول العملات المشفرة مثل البتكوين واللايت كوين والايثيريوم والريبيل.

يمكن تحميل ميتاتريدر 4 على عدة اجهزة مثل الهاتف المحمول (الموبايل) بكافة انظمتها مثل IOS  وأندرويد والكمبيوتر المحمول (اللاب توب) واجهزة سطح المكتب واللوحات الرقمية الالكترونية (التابلت).

 

مزايا تحميل ميتاتريدر4

<!--يضمن تحميل ميتاتريدر 4 التعامل مع واجهة مستخدم سلسة وبسيطة يسهل على المتداولين المبتدئين والمحترفين التعامل معها على السواء.

<!--يمكن الاستعانة ببرامج تداول آلية وتطبيقها على ميتاتريدر 4.

<!-- سهولة فتح صفقات الشراء والبيع والتعرف على اسعار الأسواق المختلفة وتعديل الرسوم البيانية والمؤشرات والقابلية العالية للتخصيص.

<!--امكانية الاستعانة بخصائص الاشعارات والتنبيه وفق تحركات الاسعار، حتى يتسنى متابعة الصفقات.

<!--تحميل ميتاتريدر 4 يكون بشكل مجانى فى اغلب مواقع شركات وسطاء التداول.

<!--امكانية تشغيل المنصة فى أكثر من جهاز الكترونى فى وقت واحد لمتابعة حركة السوق.

<!--تتوفر بأكثر من لغة ، حيث يمكنك تغيير لغة واجهة برنامج ميتاتريدر 4 خلال قائمة عرض أو View في القوائم الرئيسية أعلى الرسم البياني، ثم أختيار لغة Language، وتخصيص اللغة التي تريدها، ثم إعادة تشغيل البرنامج من جديد ، لتظهر الواجهة باللغة المختارة.

 

 

كيف يتم اضافة حساب تداول بعد تحميل ميتاتريدر 4؟

بعد تحميل المنصة وتشغليها على الموبايل أو الكمبيوتر، انت فى حاجة للحصول على 3 معلومات أساسية من وسيط التداول الذى قمت بفتح حساب حقيقى أو حساب تجريبى لديه:

<!--رقم حساب التداول.

<!--كلمة المرور.

<!--اسم الخادم الذى يتواجد عليه الحساب.

عند ادخال الثلاثة بيانات السابقة بنجاح، يمكنك اضافة حساب تداول على ميتاتريدر 4 والبدء فى تنفيذ صفقات الشراء أو البيع.

 

القوائم الأساسية فى ميتاتريدر4

تشتمل منصة ميتاتريدر 4 على عدد من القوائم المختلفة مثل:

<!--قوائم منتجات التداول المختلفة.

<!--أدوات الرسم والتحليل.

<!--المؤشرات الفنية.

<!--الرسوم البيانية.

للبدء فى تنفيذ صفقات الشراء أو البيع على منصة ميتاتريدر 4 عليك القيام بالآتى:

<!--فتح واجهة المنصة والرسم البيانى

<!--اختيار الأصل الذى ترغب فى التداول عليه مثل العملات أو الذهب أو النفط.

<!--الضغط على خيار أمر جديد New Order.

<!--اختيار نوع أمر التداول من بين: أمر مباشر أو أمر معلق.

<!--تحديد كمية عقود التداول المراد فتحها.

<!--تحديد سعر وقف الخسارة للحفاظ على رأس المال.

<!--تحديد سعر جنى الأرباح للخروج من الصفقة فى الوقت المناسب وبربح جيد.

<!--تنفيذ أمر شراء او تنفيذ أمر بيع حسب اتجاه السوق والتحليل الفنى والتحليل الأساسى.

<!--يتيح لك إصدار منصة MT4 المخصص لمتصفح الإنترنت التداول من أي متصفح إنترنت ومن أي نظام تشغيل سواء كان ويندوز أو ماك أو لينوكس، بدون الحاجة إلى تحميل أو نتصيب أية برمجيات إضافية.   

<!--ابدأ التداول بمجرد قيامك بتسجيل الدخول عن طريق متصفح الإنترنت الذي تفضله. استمتع بنفس المزايا والخصائص التي تتمتع بها عند استخدام إصدار المنصة المخصص لأجهزة الكمبيوتر. فالأمن والاستقرار والتوافق – كل ذلك سيكون في متناول يديك.   

 

 

يمكنك تحميل ميتاتريدر 4 عبر موقع شركة ATFX وسيط التداول العالمى الحاصل على ترخيص SCA المرموق فى منطقة الشرق الأوسط، ولديها مجموعة من الخبراء والمحللين المحترفين القادرين على توجيهك لاستخدام منصة ميتاتريدر 4 والبدء فى تحقيق أرباح استثمارية من التداول.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4 مشاهدة
نشرت فى 13 أغسطس 2024 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

47,250