سوف نتعرف من خلال هذا المقال على أهمية وطرق فنتح حساب فوركس، معاييير اختيار شركة الواسطة لفتح حساب فوركس والرسوم التابعة لفتح الحساب وأنواع حسابات الفوركس.

ما هو حساب الفوركس؟

حساب تداول الفوركس أو تداول العملات الأجنبية هو نوع من الحسابات المالية التي يقوم الأشخاص بفتحها لدى وسيط الفوركس للمضاربة على تحركات صرف العملات في سوق الفوركس وتحقيق الأرباح.

يتيح الحساب للمتداولين الوصول إلى سوق الفوركس، الذي يعمل 24 ساعة في اليوم، مما يوفر فرصة مستمرة للتداول.

يعمل حساب الفوركس كبوابة للمتداولين للوصول إلى سوق الفوركس والتداول فيه. داخل هذا الحساب، يمكن للمتداولين التعامل مع مجموعة من الأصول، بما في ذلك في المقام الأول أزواج العملات، وعقود الفروقات، والتي تسمح بالتداول على تحركات أسعار الأدوات المالية المختلفة لتداول الأسهم والمؤشرات وتداول السلع دون امتلاك الأصل الأساسي بالفعل.

كيف يمكنك فتح حساب فوركس؟

أصبحت متطلبات فتح حساب فوركس أبسط منذ نمو تداول الفوركس عبر الإنترنت. اليوم، أصبح فتح حساب فوركس بسيطا تقريبا مثل فتح حساب مصرفي.

 بالطبع، ستحتاج إلى العثور على وسيط فوركس. تمر جميع عمليات تداول الفوركس من خلال وسيط وتديرها. قد يكون البعض من وسطاء الفوركس المتخصصين، أو قد يكونون نفس الوسيط الذي تستخدمه للاستثمار والتداول في سوق الأوراق المالية.

ستحتاج إلى ملء استبيان موجز حول معرفتك المالية ونواياك من التداول. ستحتاج أيضا إلى تقديم هوية والإيداع الأدنى الذي تتطلبه مؤسسة حساب الفوركس الخاصة بك.

سيقبل العديد من وسطاء الفوركس بطاقتك الائتمانية بدلا من النقود. لذا، لست بحاجة حقا إلى إيداع أي أموال على الإطلاق.

بباسطة خطوات فتح حساب تداول الفوركس كالاتي:

(اختر وسيطا حسن السمعة - سجل على الموقع الرسمي للوسيط - سجل الدخول إلى حسابك الشخصي -  حدد نوع الحساب الحقيقي - قم بعملية الإيداع - قم بتمويل حسابك - ابدأ التداول)

ما هي معايير اختيار شركة وساطة لفتح حساب فوركس؟

أهم الأشياء التي يجب البحث عنها هي التنظيم، والسمعة، وأدوات التداول والمنصات، ومجموعة المنتجات المقدمة، وما هي موارد الدعم والتعليم المتاحة.

قد يكون من السهل أن يتم الاحتيال عليك من قبل وسطاء الفوركس سيئي السمعة، لذا تأكد من إجراء البحث، وفكر في التداول من خلال وسيط أسهم عام منظم من قبل لجنة الأوراق المالية والبورصات.

قارن بين أسعار العمولات بين الوسطاء، حيث تعد تكاليف المعاملات عاملا مهما في ربحية نشاط التداول.

لاختيار وسيط الفوركس، يحتاج المتداولون إلى تحليل العروض واختيار وسيط الفوركس المناسب. عند مقارنته بالتداول في سوق الأوراق المالية، يعتبر تداول الفوركس مجال محفوف بالمخاطر العالية. وبالتالي، قد يتعرض المتداولون الذين لا يتحققون من سمعة وسيط الفوركس الذي اختاروه للاحتيال ويخسرون أموالهم. بعض النصائح لتجنب هذه المشكلة هي اختيار وسيط موثوق ومرخص من هيئة مالية مرموقة لضمان خضوعه لتنظيم.

ما هي رسوم فتح حساب فوركس والرسوم الذي تتبعه؟

هناك ثلاث رسوم أساسية تفرضها شركة الوساطة على حسابات تداول الفوركس وهي رسوم فتح حساب الفوركس، ورسوم الصيانة السنوية، ورسوم المعاملات.

رسوم فتح حساب الفوركس: هذا هو المبلغ الذي ستفرضه عليك شركة الوساطة عندما ترغب في فتح حساب الفوركس الخاص بك.

رسوم الصيانة السنوية: يتم فرض هذه الرسوم في سنويا وتكون مقدما  للحفاظ على حسابك قيد التشغيل وضمان تقديم الخدمة بشكل متسق. تسعى العديد من شركات الوساطة إلى تبسيط هذه العملية من خلال دمجها مع رسوم حسابات التداول.

رسوم المعاملات: تفرض شركات الوساطة عليك عادة بناء على عدد المعاملات التي تجريها. ومع ارتفاع الأرقام، ترتفع رسوم المعاملات أيضا.

ما هي أبرز أنواع حسابات الفوركس؟

حساب فوركس قياسي:

الحسابات القياسية هي النوع الأكثر شيوعا من حسابات تداول الفوركس التي تقدمها شركات الوساطة. وهي مناسبة للمتداولين الذين لديهم رأس مال وخبرة متوسطة إلى عالية عادة، يكون الحد الأدنى لحجم اللوت في الحسابات القياسية 100000 وحدة من العملة الأساسية  كما تتميز بفروق أسعار ضيقة ورافعة مالية تنافسية.

 حساب فوركس صغير:

الحسابات الصغيرة مصممة للمتداولين الجدد في تداول الفوركس أو الذين لديهم رأس مال محدود للاستثمار. وهي تقدم أحجام لوت أصغر مقارنة بالحسابات القياسية، مما يجعلها أكثر سهولة في الوصول لمجموعة أوسع من المتداولين. تشمل الميزات الرئيسية للحسابات الصغيرة ما يلي متطلبات رأس مال أقل، أحجام لوت أصغرتصل الى 10000 وبالتالي مخاطر أقل.

حساب مصغر:

الحسابات المصغرة تشبه الحسابات الصغيرة ولكنها تقدم أحجام لوت أصغر، مما يجعلها مثالية للمتداولين ذوي رأس المال المحدود للغاية أو أولئك الذين يريدون التداول بأقل قدر من المخاطر. تشمل الميزات الرئيسية للحسابات المصغرة ما يلي متطلبات رأس مال منخفضة للغاية مما يجعلها في متناول أي شخص مهتم بتداول الفوركس و إدارة المخاطر بأقل قدر من رأس المال، يكون حجم اللوت 1000.

 

في النهاية ننصح قبل الشروع في فتح حساب فوركس حقيقي يجب التدرب أولا من خلال حساب تجريبي يتم نوفيره ايضا من قبل شركة الوساطة لتدريب على استراتيجات التداول وتحركات السوق.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 4 مشاهدة
نشرت فى 12 أغسطس 2024 بواسطة mohamedfawzy28

عدد زيارات الموقع

47,241