لسلامة جهاز طفلك المناعي وتقويته في فصل الشتاء ، يذكر الأطباء أن اختيار الأغذية والمشروبات الصحية أمر مهم للتخلص من النزلات البرد والقضاء عليها .

وحتي لا يكون طفلك أكثر عرضة للإصابة بنزلات البرد الشديدة تقدم لكِ د.مروة عزمي المدرس بكلية الزراعة بجامعة المنصورة بعذ الإرشادات المهمة والخاصة بالأغذية ، موضحة أن هناك مجموعة من الأغذية الغنية بفيتامين( ج) ومضادات الأكسدة التي تعمل علي تقوية الجهاز المناعي والأغشية المخاطية وأوعيتها الدموية والجهاز التنفسي وتحمينا من الفيروسات التي تهددنا بالأمراض المعدية والخطيرة ومن أهمها:

الثوم: يقوي الجهاز المناعي ويحارب نزلات البرد, وينصح بتناول فصين منه بعد تقطيعهما مع كوب من الماء كل صباح, ويرجع ذلك لوجود مادة الاليسين التي تعمل علي خفض معدل الإصابة بنزلات البرد إلي النصف.

البصل: أثبتت الدراسات أن استنشاق بخار البصل أو أكله يؤدي إلي نفاذ الزيت الطيار الموجود فيه إلي الجهاز التنفسي مما يؤدي إلي إبادة الجراثيم المسببة للأمراض, كما يستعمل أيضا في علاج نوبات الربو وذلك يكون بمقدار ملعقة صغيرة من عصير البصل ممزوجة مع ملعقة من العسل كل ثلاث ساعات.

الكرفس: من المعروف أن فيتامين( ج) يعمل علي تقوية الجهاز المناعي, ونظرا لاحتواء الكرفس علي نسبة عالية جدا منه فإن تناوله يعمل علي تقوية مناعة الجسم ضد الأمراض.

البقدونس والفلفل الأخضروالملون: يساعد الإكثار من تناولهم علي زيادة تقوية الجهاز المناعي ومحاربة نزلات البرد وذلك لأحتوائهم علي فيتامين( ج) ومضادات الأكسدة.

البرتقال: فهو يحتوي علي نسبة كبيرة من فيتامين( ج) بالإضافة إلي احتوائه علي الريبوفلافين والذي يعتبر من مضادات الأكسدة التي تعمل علي زيادة مناعة الجسم ضد الفيروسات والأمراض المعدية.
الليمون: ويعتبر الليمون أيضا من أهم المصادر الطبيعية لإمداد الجسم بفيتامين( ج) والذي يعمل علي زيادة مناعة الجسم ومحاربة نزلات البرد.

اليوسفي: يحتوي علي فيتامين( ج) والكاروتين وحمض الفوليك وعلي مادة البكتين, إضافة إلي السكر وحمض الستريك والأملاح المعدنية, لذا فتناوله يساعد الجسم علي الوقاية من الأمراض المعدية وتقوية الجهاز المناعي.

الكيوي: مصدر جيد لفيتامين( ج) حيث يوجد في الكيوي بنسبة تساوي ضعف الموجودة في ثمرة البرتقال.

mohamedelsokary

سبحان الله و بحمده . سبحان الله العظيم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 10 يناير 2013 بواسطة mohamedelsokary

ساحة النقاش

محمد محمد السكرى

mohamedelsokary
موقع نرفيهي - تعليمي - عائلي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

434,284