أكد د.عصام شرف رئيس الوزراء ارتباط مصر وشعبها الوجداني بالقضية الفلسطينية والتاريخ المشترك موضحاً استمرار مصر في دعم الجهود المبذولة في الأمم المتحدة للحصول علي العضوية الكاملة لدولة فلسطين في المنظمة الدولية ولنيل الاعتراف الدولي بدولة مستقلة علي حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وأن هذه الجهود متواصلة في إطار حركة عدم الانحياز التي ترأسها مصر. أو علي الصعيد الإفريقي ومنظمة المؤتمر الإسلامي وداخل الأمم المتحدة. 
جاء ذلك خلال استقبال د.شرف أمس وفداً فلسطينياً برئاسة يحيي يخلف رئيس المجلس الأعلي للتربية والثقافة والعلوم بدولة فلسطين وعدد من كبار الكتاب والأدباء والشعراء والفنانين التشكيليين الفلسطينيين وبحضور د.عماد أبوغازي وزير الثقافة وبركات الفرا سفير فلسطين بالقاهرة.
أضاف د.شرف الذي كان يرتدي الكوفية الفلسطينية خلال اللقاء أن ما ورد في كلمة مصر أمام الجمعية العامة الأسبوع الماضي هو تعبير صادق عن استمرار مساندة مسيرة النضال التاريخي للشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه المشروعة. مؤكداً أهمية المصالحة الفلسطينية كركن أساسي في دعم الموقف الفلسطيني داخلياً وإقليمياً ودولياً.

المصدر: نقلا عن جريدة الجمهورية عدد 30 سبتمبر 2011
mohamedeldeb

محمد الديب

  • Currently 34/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 155 مشاهدة
نشرت فى 30 سبتمبر 2011 بواسطة mohamedeldeb

محمد الديب

mohamedeldeb
محمد الديب طالب فى كلية العلوم اهوى القراءة فى شتى المجالات اهوى الكتابة شعرا ونثرا احاول نشر الاهتمام بالعلوم والثقافة بين الناس اؤمن بعدم جواز الفصل بين العلم و الادب فكلاهما يكمل الاخر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

215,447