أمر الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم بسحب كافة نسخ كتب التاريخ والتربية الوطنية طبعة 2009 2010 الموزعة علي طلاب الصفين الثاني والثالث الثانوي العام والتي تحمل في صدر خلافها الرئيسي صورة الرئيس ا لسابق محمد حسني مبارك. إلي جانب بعض العبارات وصورة أخري له في صفحة 227 من كتاب التاريخ. 
أكد الدكتور طارق الحصري مساعد الوزير للتطوير الإداري ان الكتب المسحوبة من المدارس تم توزيعها من خلال بعض مخازن المديريات التعليمية التي كان يوجد بها فائض من النسخ من الطبعة القديمة الا انه لن يتم طباعة أي نسخة جديدة من الكتاب المطبوع طبعة 2011 2012 الذي حزفت من كافة الصور المشار اليها واستبدلت في الغلاف بصورة للجنود المصريين وضم يرفعون العلم المصري علي أرض سيناء.
أوضح ان مخازن الوزارة بها نسخ كافية من كتابي التاريخ والتربية الوطنية التي تم طباعتها عقب قيام الثورة مباشرة ولا يوجد أي عجز فيها وسوف يتسلمها طلاب جميع المديريات المسحوب منها الكتب خلال يومين علي الأكثر.
أضاف الدكتور طارق الحصري انه عقب قيام الثورة مباشرة أوصت الجمعية المصرية للتاريخ بضرورة تصميم غلاف جديد لكتاب التاريخ يركز علي الأحداث التاريخية بعيدا عن شخصيات الحكام بالاضافة الي الاكتفاء بسرد الحقائق في الموضوعات التي تتضمنها كتب التاريخ اعتمادا علي الموضوع دون اضافة آراء المؤلفين الشخصية حتي لا يتأثر الطلاب بتلك الآراء.
كما دعت الجمعية من خلال تقرير لها الي عدم تدريس حقبة سياسية من خلال المناهج الا بعد انتهائها حتي لا تكون هناك أي شبهة لمجاملة الحكم.
وقال أحمد بهاء رئيس قطاع الكتب بوزارة التربية والتعليم ان اجمالي الكتب التي تم سحبها من المدارس في جميع المحافظات لم يتعد 0.03% من اجمالي الكتب المطبوعة وعددها 280 مليون نسخة حيث انها لم تتعد 80 ألف كتاب تم توزيعها من احتياطي الكتب المتوافر لدي المديريات التعليمية لسد العجز في أي لحظة.
أوضح انه بالنسبة لمناهج والمقررات الجديدة للتاريخ الخاصة بسنوات النقل فقد تم ازالة جميع الصور والموضوعات والتعليقات الخاصة بالرئيس السابق وأفراد أسرته واستبدالها بموضوعات عن ثورة يناير وسوف يشعر بها الطلاب مع بداية التيرم الثاني هذا العام مشيرا إلي مقرر التيرم الأول يتضمن موضوعات عن أحزاب ما قبل الثورة والحقبة السياسية حتي الحرب العالمية الثانية .. بينما يتضمن مقرر التيرم الثاني موضوعات تتعلق بالفترة ما بعد 1952 وحتي الآن.
من ناحية أخري عقد الدكتور أحمد جمال الدين موسي وزير التربية والتعليم اجتماعا مع ممثلي المعلمين الذين شاركوا في الاضراب والامتناع عن العمل داخل المدارس في الأسبوع الأول من الدراسة وذلك تلبية لدعوة الدكتور محمد مصطفي الأستاذ بجامعة الأزهر وعضو اتحاد الثوار المصريين أعلن فيه الوزير تقديره الكامل للمعلم المصري مها كانت انتماءاته السياسية ووعد بازالة كافة المعوقات الادارية التي تؤدي إلي بطء الاجراءات التي تتخذها مديريات التعليم بالمحافظات وتعطيل مصالح المعلمين المالية والادارية.
وأعلن ممثلو المعلمين تفهمهم الكامل للخطوات التي اتخذها الدكتور أحمد جمال الدين موسي والتي أدت إلي الاستجابة لمعظم مطالب المعلمين قبل ان يطلبوا بها.
ودعا الوزير الي بدء مرحلة جديدة من البناء والعمل.
أشار إلي ان هناك اجراءات بدأت بالفعل لترقية 660 ألف معلم ومعلمة وانه بعد الأسابيع الأربعة المقبلة سوف يتم اعلان ترقية 85 ألف معلم منهم سيضاف لهم تلقائيا زيادة 25% من المرتب الأساسي بعد الترقية مباشرة.

المصدر: نقلا عن جريدة الجمهورية عدد الثلاثاء 27/9/2011
mohamedeldeb

محمد الديب

  • Currently 41/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 208 مشاهدة

محمد الديب

mohamedeldeb
محمد الديب طالب فى كلية العلوم اهوى القراءة فى شتى المجالات اهوى الكتابة شعرا ونثرا احاول نشر الاهتمام بالعلوم والثقافة بين الناس اؤمن بعدم جواز الفصل بين العلم و الادب فكلاهما يكمل الاخر »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

215,677