بدء مشاورات السيد الامام مع تحالف كاودا الثوري للأعداد للمسودة الثانية المعدلة لميثاق الفجر الجديد ! المديدة حرقتني ؟ البرلمان الشعبي يضم هندوسة ولبني وعلوية كبيدة وبوشي !
مقدمة !
في يوم الثلاثاء 19 فبراير 2013 ، أعلن راديو الحرة عزم السيد الامام بدء مشاورات مع تحالف كاودا الثوري لأعداد المسودة الثانية المعدلة من ميثاق الفجر الجديد ، تاسيسا علي ملاحظات تحالف قوي الاجماع الوطني وبقية الاحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وحقوق الانسان علي المسودة الاولي التي تم الاعلان عنها في كمبالا يوم السبت 5 يناير 2013 .
بهذا يدشن السيد الامام تحرير السودان للمرة الثالثة بالتنسيق مع تحالف كاودا الثوري وقوي الاجماع الوطني ومنظمات المجتمع المدني ومنظمات حقوق الانسان .
نستعرض في هذه الحلقة مشروع التحرير الثالث لبلاد السودان وأهل بلاد السودان بقيادة السيد الامام .
1- التحرير الثالث !
+ كتب السيد الامام مانفستو ثورة اكتوبر 1964 ، وقاد مع أخرين المفاوضات مع الرئيس عبود ، حتي خروجه من القصر الجمهوري الي منزله الخاص في العمارات وزوال دولة نظام عبود .
كان ذلك التحرير الاول لبلاد السودان وأهل بلاد السودان .
+ كتب السيد الامام مانفستو أنتفاضة ابريل 1985 وقاد المفاوضات مع أخرين حتي أنهيار نظام نميري وتكوين الحكومة الأنتقالية ، التي أعتذر عن المشاركة فيها ، لانه لا يشارك في أي موقع تنفيذي أو تشريعي الا منتخبا من الشعب .
كان ذلك التحرير الثاني لبلاد السودان وأهل بلاد السودان .
+ سجل التاريخ له أنه والامبراطور نابليون كانا الاثنين في التاريخ البشري قاطبة ، الذي قاد كل منهما ثورتين شعبيتين ناجحتين في حياته .
هل يقود السيد الامام ثورة ثالثة للأطاحة بنظام الطاغوت الأنقاذي ، فيدخل في موسوعة غينيس للمرة الثانية ، وكالرجل الوحيد في التاريخ البشري كافة الذي يقود 3 ثورات ناجحة في حياته ؟
+ في اكتوبر 2010 كتب السيد الامام الاجندة الوطنية ( رؤية أستراتيجية شاملة ) وبرنامج الخلاص الوطني ( مشروع وخريطة طريق مفصلة ) وصك شعار ( الفجر الجديد ) ، وملأ شربوت أجندته الوطنية وفجره الجديد عدة كناتيش وطنية .
في يوم الجمعة 15 فبراير 2013 ومن الجبلين في النيل الابيض مهد الثورة المهدية أطلق السيد الامام مبادرته الخيرة لأقامة برلمان شعبي يشرف علي التحرير الثالث لبلاد السودان واهل بلاد السودان من طغيان الانقاذ .
سوف يتكون البرلمان الشعبي من جميع القوي السياسية المعارضة ، دون أقصاء لأحد ، بما في ذلك هندوسة ، محمد حسن بوشي ، علوية كبيدة ، الساري سليمان الضي ، لبني حسين ، ومحمد حسن العمدة .
أصبر نفسك ، ياهذا ، مع السيد الأمام ولا تعدو عيناك عنه تريد زينة الحياة الدنيا ، وسر خلفه حتي الأطاحة بنظام الطاغية في ثورة مدنية سلمية وغير مستنصرة بالاجنبي وغير مقصية لأي مواطن سوداني ... ثورة الفجر الجديد .
سوف يكتب السيد الامام مانفستو ثورة الفجر الجديد ، ويقود المفاوضات حتي زوال نظام البشير الي مزابل التاريخ .
سوف يكون ذلك التحرير الثالث لبلاد السودان وأهل بلاد السودان .
دعنا نستعرض التحرير الثالث لبلاد السودان من زاوية ثانية ولكنها مكملة للزاوية الاولي .
+ في يوم الاثنين 26 يناير 1885 ، حرر الامام الاكبر عليه السلام ( ومن خلفه شعب السودان ) بلاد السودان واهل بلاد السودان من الأستعمار الخديوي الغاشم .
كان ذلك التحرير الاول من الاستعمار الاجنبي لبلادالسودان واهل بلاد السودان .
+ في يوم الاحد فاتحة يناير 1956 ، حرر الأمام عبدالرحمن المهدي وأخرون بلاد السودان واهل بلادالسودان من نير الاستعمار الثنائي . كان الامام عبدالرحمن يرفع شعار ( السودان للسودانيين ) ، ورفع غيره شعار ( السودان تحت التاج المصري ) .
كان الغير يلبسون الطربوش المصري ويهللون ( فاروق ملك مصر والسودان ) .
وكان اتباع الامام عبدالرحمن يهتفون : ( لا شيع ولا طوائف ، ديننا الأسلام وطننا السودان ) .
كان ذلك التحرير الثاني لبلاد السودان وأهل بلاد السودان .
+ في يوم الجمعة 15 فبراير 2013 ومن الجبلين في النيل الابيض مهد الثورة المهدية أطلق السيد الامام صيحته ببدء التحرير الثالث لبلاد السودان واهل بلاد السودان من نظام الطاغية .
تحزم وتلزم ، يا هذا ، خلف السيد الامام وردد لنفسك وعاليا الاية 23 في سورة الاحزاب ... شعارك للتحرير الثالث : ( من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا ) .
يوم الجمعة 15 فبراير 2013 ، دق السيد الامام الاجراس في الجبلين معلنا" بدء التحرير الثالث لبلاد السودان واهل بلاد السودان .
فهل أنتم جاهزون ؟

2 - الهروب الي الامام ؟

تدحرجت بلاد السودان من حالة الاستقطاب الي حفرة الاحتقان ، وتدخل حاليا في حالة الغليان . تستمر الحروب الاهلية في 6 جبهات قتال ، المجاعات والجراد تفتك بالبلاد ، تأزمت الضائقة المعيشية وصار الناس يبيتون علي القوي ، أزدادت البطالة بمعدلات فلكية ، وبالتالي معدلات الفقر المدقع والامراض الغريبة . أزداد السخط والتذمر الشعبيان ضد القمع والاستبداد والفساد ، خصوصا التململ والنقنقة من عناصر نافذة من داخل الحركة الاسلامية كانت حامية للنظام بالنفس والنفيس . تعددت الاحتجاجات المكشوفة من داخل راكوبة النظام ، وتعددت محاولات الأنقلاب العسكري من ضباط موالين للنظام ومن داخل المطبخ الأنقاذي . 
للأسف ليس هنالك ضؤ في نهاية النفق ، بل نفق مسدود يفور بالقنابل الموقوتة وبراميل البارود ؛ اليوم خير من الغد واسؤا من الامس . أحباط عام وأحتقان بل غليان وبمعدلات كارثية .
الحالة في جوبا صورة كربونية للوضع في الخرطوم ، بل أشد وبيلا .
والحال كذلك ، والضغوط تزداد علي الرئيس البشير من خلفه ومن بين يديه ، فليس امامه من مخرج غير الهروب الي الامام ؟ في هذه الحالة فربما فكر الرئيس البشير في أفتعال حرب ضد دولة الجنوب ، ينفس بها الوضع المحتقن ، ويقلب بها موازين القوي لصالحه كما حدث في نموذج هجليج في ابريل 2012 ؟
وكذلك بالنسبة للرئيس سلفاكير ؟
كدايس الخرطوم وجوبا محاصرة في كورنر؟
هل تولع القداحة في أبيي ( المسيرية ؟ ) ، ام في الميل 14 ( الرزيقات ؟ ) ، أم في جنوب كردفان ( اولاد حميد ؟ ) ، فتفجر براميل البارود والقنابل الموقوتة ، وياتي الطوفان والجراد والقمل والضفادع والدم ؟
هل أتاك حديث منع جيش دولة جنوب السودان ، بالقوة المدججة بالدبابات والسلاح الثقيل ، القبائل المذكورة أعلاه من السير بقطعانهم جنوبا بحثا عن الماء والكلا ؟
سقط مئات المواطنين من هذه القبائل صرعي برصاص الجيش الجنوبي ، وربما نفقت ملايين الماشية اذا أستمر الجيش الجنوبي في موقفه المتعنت ضد هذه القبائل المسالمة ؟
الفتيل الملتهب يقترب من القنبلة الموقوتة في كل حالة من هذه الحالات الثلاثة ، وفي غيرهم من المناطق الحدودية من سماحة الي جبل المقينص وجودة ؟
حزب الحرب في الخرطوم يهز اياديه متحديا حزب الحرب في جوبا :
المديدة حرقتني ؟
هل يكشح حزب الحرب في جوبا المديدة في وجه حزب الحرب في الخرطوم ، وتنفجر القنابل وتقع الواقعة التي ليس لوقعتها كاذبة ؟
موعدنا الصبح لنعرف ... أليس الصبح بقريب ؟
3 - جبهة قوى النظام الجديد ( البرلمان الشعبي ) ؟
+ طرح السيد الإمام فكرة الهيكلة الجديدة ، وكذلك التسمية الجديدة لتحالف قوى الإجماع الوطني ، ببساطة لأن كلمة اجماع لا تعكس الحقيقة، والخلاف لا يمكن انكاره ؟ لذلك اقترح أن يسمى التكوين المشترك الجديد بوظيفته ... مثلا جبهة قوى النظام الجديد ( البرلمان الشعبي ) ، وتتم اعادة هيكلته بما يعكس القوى الحقيقية للأحزاب والجمعيات المشاركة فيه حسب آخر انتخابات ديمقراطية ونزيهة وحرة جرت في السودان ( المعيار الموضوعي الوحيد ) ! 
تتكون جبهة قوى النظام الجديد ( البرلمان الشعبي ) من جميع القوي السياسية المعارضة ، دون أقصاء لأحد . سوف تكون هندوسة من قادة البرلمان الشعبي الجديد ، وسوف تقف خلف السيد الامام في تحريره الثالث لبلاد السودان .

أصبح الصبح
فلا السجن
ولا السجان باق !


نواصل ...

ثروت قاسم
[email protected]

 

 

المصدر: موقع : مجلة نخبة السودان اللاكترونية http://www.sudanelite.com/news.php?action=show&id=22461
mohajir2003

شبكة خبر السودانية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 28 مشاهدة
نشرت فى 19 فبراير 2013 بواسطة mohajir2003

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

13,713