أقرّت وزارة الدفاع البريطانية بنشر معلومات تتعلق بغواصات نووية على شبكة الإنترنت بطريق الخطأ، وقد أدى الخطأ التقني إلى إمكانية قراءة معلومات تم حجبها عن طريق نسخها إلى وثيقة أخرى.
    
وتشمل الوثيقة التي تم نشرها أيضا معلومات عن الإجراءات التي تتخذها البحرية الأمريكية لحماية غواصاتها النووية، وفقا لصحيفة daily star البريطانية.

ومن جانبها قدّمت وزارة الدفاع البريطانية شكرها للصحيفة لتنبيهها لهذا الخطأ، وأعلنت قيامها بنشر نسخة آمنة من الوثيقة، واتخاذها الإجراءات اللازمة للحيلولة دون تكرار مثل هذا الخطأ؛ وفقاً لما نشرته شبكة BBC.

والوثيقة المنشورة هي تقييم قدّمه كومودور أندرو ماكفارلين -رئيس جهاز الرقابة على السلامة النووية في مجال الدفاع- حول خيارات إحلال مفاعلات الغواصات النووية مستقبلا محلّ أسطول الردع النووي "ترايدنت".

وتذكر الأجزاء التي كان مقررا الإفراج عنها للنشر على موقع البرلمان البريطاني أن المفاعلات الحالية قد تكون عرضة لحوادث فتاكة، مما دفع عددا من الوزراء إلى الإشارة إلى أنه سيتم استخدام أنواع أخرى من المفاعلات.

  • Currently 50/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 6 أغسطس 2011 بواسطة moghazy

مغازى عبدالعال محمد الطوخى

moghazy
*رئيس اتحاد طلاب المعاهد العليا (وزارة التعليم العالي) الاسبق *رئيس اتحاد طلاب المعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *أمين اللجنة الاجتماعية والرحلات بالمعهد العالي للتعاون الزراعي الاسبق *عضو جمعية الهلال الأحمر المصري *عضو جمعية بيوت الشباب المصرية *عضو جمعية الكشافة البحرية المصرية *صحفي بجريدة أخبار كفر الشيخ *عضو نقابة المهن الزراعية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

682,263