تناول اللانشون والسجق والبسطرمة يقصر العمر

كشف فريق من الباحثين بجامعة زيورخ السويسرية عن معلومات جديدة وخطيرة بشأن اللحوم المصنعة، ودورها فى إصابة الإنسان بعدد من المخاطر الصحية الكبيرة، وذلك من خلال واحدة من أكبر الدراسات التى أجريت من نوعها، وشملت حوالى نصف مليون رجل وامرأة.

وأشار الباحثون إلى أن تناول اللحوم المصنعة مثل اللانشون والبسطرمة والسجق والسوسيس والبرجر يرفع فرص حدوث الوفاة المبكرة، وكما أنه يرفع خطر إصابة الإنسان بأمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض السرطان.

وكشفت النتائج عن أن الاشخاص الأكثر إقبالاً على تناول اللحم المصنعة غالباً ما يمارسون عادات غذائية خاطئة، حيث يتناولون كميات قليلة للغاية من الفواكه والخضراوات، وكما أنهم يلجئون للتدخين وتناول المشروبات الكحولية بشكل مبالغ فيه.

 ولفت الباحثون إلى أن هذه النتائج تفسر وبشكل واضح لماذا يتمتع الأشخاص النباتيون فى الغالب بصحة أفضل، وخاصة أنهم لا يدخنون غالباً ويتناولون الدهون بمعدل أقل، كما أنهم يكونون أكثر نشاطاً، مضيفين أن معدل الوفيات المبكرة قد ينخفض بنسبة 3% سنوياً إذا تناول الإنسان أقل من 20 جراما من اللحوم المصنعة باليوم.

وجاءت هذه النتائج الخطيرة فى دراسة حديثة نشرت بدورية “BMC Medicine”، وذلك على الموقع الإلكترونى للدورية فى السابع من شهر مارس الجارى.

mmalroz

ثقافة عامة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 55 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2013 بواسطة mmalroz

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

19,959