وصفات طبخ سعودي

اكلات و طبخات عربية و سعودية

authentication required

تعليمات عمل بصل مقرمش لوصفة الكشري الرائعة

     سخني الزيت في مقلاة كبيرة عميقة الجوانب على حرارة متوسطة إلى عالية.
     في وعاء كبير ، اخلطي شرائح البصل الرقيقة بالدقيق. يعمل على دفعات ويقلى البصل حتى يصبح لونه بنيا ذهبيا داكنا. استنزاف على طبق مبطن من منشفة ورقية. يتبل بالملح ويكرر مع البصل المتبقي. اجلس جانبا.

تحضير الكشري


     الأرز: اغسل الأرز في مصفاة تحت الماء البارد حتى يصبح الماء صافياً. في قدر ، أحضر 1 كوب ماء وملعقة صغيرة من ملح كوشير ليغلي. يُضاف الأرز وملعقة كبيرة من خلطة بهارات البهارات ويُحرّك ويُغطّى. ضعي الحرارة على نار هادئة واطبخي لمدة 18 دقيقة. اجلس جانبا , اعرف ايضا طريقة كفتة اللحم اللذيذة .
     العدس: في قدر ، أحضر 4 أكواب من الماء وملعقة صغيرة من كل من ملح الكوشر ومزيج بهارات بهارات ليغلي. يُضاف العدس ويُطهى بدون غطاء لمدة 20 دقيقة. يُصفّى ويُترك جانباً.
     المعكرونة: في قدر ، يُغلى 3 أكواب من الماء وملعقة صغيرة من ملح الكوشر. يُضاف المعكرونة ويُطهى بدون غطاء لمدة 10 دقائق. يُصفّى ويُترك جانباً.
     صلصة الطماطم - الحمص: في قدر على نار متوسطة نضيف الزيت. اقلي الثوم لمدة دقيقة وأضيفي صلصة الطماطم / صلصة الطماطم ، والملح ، و 2 ملعقة صغيرة من خلطة بهارات البهارات والحمص المطبوخ. ضعي الحرارة على نار هادئة واتركيها على نار هادئة لمدة 10 دقائق مع تغطيتها جزئيًا. أضيفي خل العنب الأحمر والبقدونس. عون.

حَشد

     تتمثل الخيارات في وضع طبقة لتقديم عرض رائع أو مزجها معًا مع الاحتفاظ بالبصل المقرمش لتتصدره.
     للتقديم على شكل طبقات: في وعاء كبير ، انقلي نصف كمية البصل المقرمش وضعيها في قاع الوعاء. ضعي فوقها مزيج الطماطم والحمص ، ثم معكرونة الكوع المطبوخة ، ثم العدس المطبوخ ، وأخيراً الطبقة الأخيرة هي أرز البسمتي المطبوخ. اضغط برفق باستخدام الملعقة لتثبيت الكشري عند قلبه.
     غطي الوعاء بصحن كبير أو طبق (أكبر من عرض الوعاء). امسك كل جانب بحذر وثقة ، مع إمساك كلا جانبي الطبق والوعاء واقلبه بعيدًا عنك وقم بهز بقوة ووضع جانب اللوحة لأسفل على سطح المنضدة. يجب على الكشري أن يفرج عن نفسه. يُضاف المزيد من البصل المقرمش والبقدونس المفروم والاستمتاع. تقدم مع الصلصة الحارة (الشطة) وصلصة الثوم (التوم).

ملحوظات
أقوم بصنع مزيج بهارات التوابل الخاص بي ، والذي أوصي به بشدة ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى إصدار سريع (غير مكتمل) ، فإن هذا المزيج يعد بداية جيدة وكافيًا لهذه الوصفة.

     1 ملعقة كبيرة قرفة مطحونة
     1 ملعقة صغيرة كمون مطحون
     1 ملعقة صغيرة فلفل أسود
     ½ ملعقة صغيرة كزبرة مطحونة
     نصف ملعقة صغيرة بابريكا
     نصف ملعقة صغيرة ملح كوشير
     ⅛ ملعقة صغيرة قرنفل مطحون

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 17 ديسمبر 2022 بواسطة midoelooo

عدد زيارات الموقع

1,840