محمد شو

العالم بين يديك

اكد الرئيس التركي عبدالله غول ان الوضع بين بلاده وسوريا لم يتطور الى موقف عدائي او تضارب مصالح مشددا على ان "انقرة تقف الى جانب الشعب السوري ومصالحه".
واعتبر غول في مؤتمر صحافي انه "اذا ما استخدمت دولة جيشها وقواتها المسلحة ضد المطالب الشرعية الصادرة عن شعبها فان النظام في هذه الدولة سيفقد حتما شرعيته".
وطالب غول المجتمع الدولي بالالتفات الى مأساة الشعب السوري في الداخل بعد تفاقم حدة اعمال العنف التي يرتكبها النظام في سوريا متمنيا "العالم ان يكون اكثر مسؤولية في هذا الشأن".
واعتبر ان مبادرة المبعوث الاممي والعربي الى سوريا كوفي انان كانت آخر فرصة للنظام في سوريا لتنفيذ الالتزامات بوقف العنف مشيرا الى ان هذه المبادرة لم يكن مقدرا لها ان تطبق.
واكد ان لا عداوة بين تركيا وسوريا او تضارب مصالح موضحا ان "الموقف التركي حيال الاوضاع في الجارة الجنوبية هو الوقوف الى جانب الشعب السوري ومصالحه".
وبشأن حادث اسقاط طائرة الاستطلاع التركية بنيران الدفاعات الارضية السورية أكد غول ان الجانب التركي سيصدر بيانا نهائيا حول هذا الحادث بعد اكتمال عملية الفحص التي يجريها على حطام الطائرة التي عثر عليها.
وطالب اي جهة لديها وثائق او معلومات بشأن حادث الطائرة بتزويد الجانب التركي بها لاستجلاء الحقيقة، مؤكدا ان تركيا ستطلع الرأي العام بشفافية تامة على النتائج التي ستتوصل اليها خلال التحقيقات الجارية.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

192,786