محمد شو

العالم بين يديك

 

فجر اللاعب التشيكي لوكاس روسول المصنف رقم 100 عالمياً مفاجأة من العيار الثقيل بإخراجه المصنف الثاني الاسباني رافايل نادال في الدور الثاني لمنافسات بطولة ويمبلدون الإنكليزية لكرة المضرب ثالث الدورات الأربع الكبرى على الملاعب العشبية، فيما حجز السويسري روجر فيدرر الثالث مكانه في الدور الرابع بفوزه الصعب جداً على الفرنسي جوليان بنيتو.

وودع الإسباني رافايل نادال بطل عامي 2008 و2010، بخسارته في الدور الثاني أمام التشيكي لوكاس روسول بواقع 7-6 و4-6 و4-6 و6-2 و4-6، وهي أول مفاجآت البطولة الوحيدة، وهي المرة الأولى التي يخرج فيها نادال من هذا الدور منذ عام 2005.

وتوقّفت المباراة نحو 40 دقيقة بعد المجموعة الرابعة لإغلاق سقف الملعب الرئيسي في ويمبلدون، واستغرقت المباراة 3 ساعات و21 دقيقة لعب.


ويحتل روسول المركز 100 في التصنيف العالمي للمحترفين ولم يسمع إلا القليل من الجمهور الذي حضر المباراة والذي بلغ 15 ألفا باسمه لكن أحدا من الحاضرين لن ينسى أحد أكبر المفاجآت في تاريخ البطولة العريقة التي بدأت قبل 126 عاما.


وتمكن فيدرر، حامل لقب البطولة 6 مرات، من بلوغ الدور الرابع بفوزه الصعب جداً على الفرنسي جوليان بنيتو 4-6 و6-7 و6-2 و7-6 و6-1.


وعانى فيدرر كثيراً في اللقاء بعد خسارته للمجموعتين الأولى والثانية، قبل أن يعلن عن نفسه بقوة في المجموعة الثالثة والتي كسبها بسهولة بواقع 6-2.


وظن الجميع أن فيدرر في طريقه لعودة سهلة، لكن الفرنسي بنيتو قدم مجموعة مميزة، وحبس معها أنفاس عشاق النجم السويسري الذي كان قريباً جداً من مغادرة البطولة واللحاق بنادال، لكن خبرة "المايسترو" السويسري حسمت المجموعة لصالحه 7-6.


وفي المجموعة الخامسة الأخيرة بدا الإرهاق واضحاً على اللاعب الفرنسي كما بدأ يشعر ببعض الألم في قدمه اليسرى، الأمر الذي استغله فيدرر جيداً عندما بدأ ينوع بضرباته في طول الملعب وعرضه لإرهاق منافسه، وكسر إرسال منافسه أكثر من مرة ليفوز في المجموعة 6-1 ويحسم المباراة.


وأعلنت الرابطة العالمية لمحترفي التنس الجمعة أن اللاعب السويسري فيدرر المصنف الثالث عالميا سيستعيد المركز الثاني في التصنيف العالمي لمحترفي التنس ليتفوق مجددا على الإسباني رافاييل نادال بالتصنيف حيث كان رصيده قبل بداية البطولة هو 10060 نقطة ولكنه سيصبح في التصنيف الجديد المنتظر الاثنين المقبل 8905 نقطة بينما بلغ رصيد فيدرر قبل بداية البطولة 9435 نقطة وفاز في الدور الثالث على الفرنسي جوليان بينيتو.

<!--EndFragment-->

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 2 يوليو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

268,972