محمد شو

العالم بين يديك

أعلن الاتحاد الأوروبي لصحافة الأعمال EBP والذي يجمع نخبة من أفضل المجلات والصحف الأوروبية المتخصصة في التجارة والاقتصاد والتمويل عن اختيار الإيطالي لوكا دي مونتيزيملو ومنحه جائزة «المدير الأوروبي للعام 2012» وذلك خلال الاجتماع الذي عقده الاتحاد في كومو بإيطاليا.

وتم اختيار مونتيزيملو تكريما لجهده الاستثنائي الواضح في تطوير شركة فيراري منذ أن تولى زمام إدارتها قبل 20 عاما، فقد ساهمت توجهاته وأسلوبه في العمل ونهجه في عمليات التطوير والتوسعة سواء على المستوى التجاري أو الرياضي في تبوأ فيراري مكانة العلامة الرياضية الأكثر شهرة ونجاحا في العالم، إذ لا توجد علامة توازيها بشعبيتها العالمية رياضيا أو مكانتها الرفيعة في تقديم سيارات ينظر لها العملاء على أنها الأفضل على الإطلاق.

وخلال حفل تقديم الجائزة، تم استعراض جهود مونتيزيملو منذ توليه إدارة فيراري في 1991 وعمله الدءوب لإحياء العلامة بتقديم منتجات أفضل، وتوسعة حضورها عالميا لتتواجد الآن في أكثر من 60 سوق عالمية، وإعادة فريقها إلى منصة الفوز ببطولة العالم للفورميولا واحد، فحققت فيراري نتائج مالية إيجابية ساهمت في مضاعفة عائداتها عدة مرات مع التزام الماركة بموروثاتها العريقة.

كما وتضمن العرض إشادة بحرص مونتيزيملو على تحسين أسلوب العمل وجودته للموظفين العاملين في مصنعها بمدينة مارانيللو، ليصبح رمزا للامتياز بفضل إعادة تصميم مناطق العمل والإنتاج بواسطة مهندسين معماريين معروفين، وكذلك تطوير الخدمات التي تقدمها الشركة للموظفين وعائلاتهم. وهذه الجهود قد ساهمت في حصول فيراري في 2007 على جائزة «أفضل مكان للعمل في أوروبا».

ولم يقتصر تقديم الجائزة على إسهامات مونتيزيملو الواضحة في تطوير فيراري فحسب، بل ولأنشطته الأخرى خارجها. فهو شخصية بارزة في مجال تنظيم المشاريع، ومنها دوره كرئيس لـNTV وهي أول شركة تعمل على تشغيل شبكة قطارات عالية السرعة في إيطاليا، وكرئيس لصندوق Charme الذي يسيطر على العلامات التجارية المرموقة في قطاع التصميم بإيطاليا مثل Poltrona Frau وCappellini، ودوره القيادي في العلوم الطبية وتحليل بيانات المرور.

ويحتفل الاتحاد الأوروبي لصحافة الأعمال هذا العام بمرور 50 عام على تأسيسه، ويضم في عضويته 48 من الصحف والمجلات الرائدة في الأعمال والتجارة من 27 دولة. وتتضمن قائمة الأعضاء النسخة الأوروبية من صحيفة وول ستريت جورنال، وصحيفة الأعمال الألمانية الشهيرة Handelsblatt التي تأسست في 1946، والفرنسية Les Echos وتأسست في 1908، والإيطالية Milano Finanza وتأسست في 1989، ومجموعة أخرى من أفضل المجلات والصحف.

وكان الاتحاد قد بدأ بمنح جائزة «المدير الأوروبي للعام» في عام 1991، ويتم الاختيار بتصويت مباشر من ناشري المطبوعات التي لديها عضوية بالاتحاد.

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 51 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,541