محمد شو

العالم بين يديك






سيشهد سباق لومان 24 ساعة نهاية هذا الأسبوع التدشين العالمي الأول لنسخة الإنتاج التجاري من «نيسان جوك نيسمو» والتي أشرفت على تطويرها شركة نيسان موتور سبورتس العالمية NISMO، وسيتم عرضها إلى جانب «دلتاوينغ» و«جوك R» ضمن فعاليات السباق الأسطوري الشهير، على أن تبدأ بدخول صالات عرض الوكلاء مطلع 2013.





وتعبر جوك نيسمو التي جرى عرضها كطراز اختباري خلال معرضي طوكيو وجنيف الدوليين الأخيرين عن اللمحات الأولى للصفات الوراثية لمجموعة سيارات نيسمو التي تبدأ مرحلة انتقال طال انتظارها من الحلبات إلى الطرقات بدءا من 2013.



وتجمع السيارات المطورة من نيسمو بين الأداء الرياضي العالي والإثارة والسمات الديناميكية التي تعبر عن خبرة نيسمو الطويلة في سباقات السيارات وتحقيقها للعديد من البطولات في المحافل الرياضية الدولية.



وتضيف جوك نيسمو إلى تصميمها تعديلات ديناميكية لتمثل مزيجا فريدا بين عضلات سيارات الكوبيه الرياضية وبين صلابة المركبات النفعية الرياضية SUV، حيث طور مهندسو نيسمو حزمة انسيابية تمنح المزيد من الفعالية والديناميكية وقوة الحضور.



وتتضمن حزمة الديناميكيات: صادمين أمامي وخلفي أكثر عمقا، أجنحة عريضة، أطراف جانبية سفلية بارزة، شبك مقدمة معدل، وجناح خلفي للتحكم بتدفق الهواء، وكلها تستهدف تحسين الثبات والتحكم عبر التقليل من قوى الرفع، كل ذلك بدون توليد قوى جر تؤثر سلبا على الأداء.



وتتعزز الحزمة الرياضة بعجلات سبائكية خفيفة قطرها 18 بوصة ومزودة بإطارات عريضة المداس لتوفير مزيدا من الثبات وقدرات التحكم.



ولم تكشف نيسان قوة المحرك 1.6 لتر رباعي الأسطوانات المجهز بشاحن توربو ونظام حقن مباشر للبنزين والمستوحى من السيارة الثورية السباقية دلتاوينغ، ولكن المؤكد أن المحرك سيكون أكثر قوة وبشكل واضح من 190 حصان والتي يولدها محرك موازي في طراز القمة من جوك.



وستحمل السيارة نظام تعليق بنسب خمد أكثر قساوة، وتعديلات على التوجيه لتواكب أهداف السيارة وهويتها الرياضية المتوقدة، كما وتحصل على «نظام توجيه العزم» Torque Vectoring لضمان قدرات تحكم استثنائية ودقيقة للتوجيه.



وتتواصل لمسات نيسمو إلى داخل مقصورة القيادة وتظهر على المقود، الدواسات، العدادات، مقبض ناقل الحركة وتطعيمات الأبواب للارتقاء بالحس الرياضي وزيادة التركيز على شخصية الأداء العالي.



ولتوفير المزيد من الثبات لكل من السائق ومرافقيه حول المنعطفات السريعة والحادة، فقد تم تجهيز المقصورة بمقاعد رياضية بكسوة جلدية خاصة من نيسمو مع حياكة الحواف بخيوط بارزة لونها أحمر.



وبدأت حكاية تزويد جوك بحزمة الأداء العالي أواخر العام الماضي عندما قدمت نيسان النسخة السوبر سبورت «جوك R» والتي تم تطويرها على أساس الجودزيلا GT-R لتصبح لاحقا الكروس أوفر الأقوى بالعالم، وسيتم إنتاجها بأعداد محدودة بناء على طلب نخبة من العملاء معظمها من الخليج العربي.



وسيتم بناء جوك نيسمو في مصانع نيسان بـ سندرلاند في المملكة المتحدة إلى جانب موديلات جوك الأخرى، وستنطلق المبيعات من أسواق أوروبا بداية 2013. وسيتم الإعلان عن الأسعار والمواصفات النهائية عند اقتراب موعد الطرح في صالات عرض الوكلاء. وفي وقت لاحق، سيتم إطلاقها أيضا في أسواق اليابان والولايات المتحدة.
























































<!--EndFragment-->

<!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 109 مشاهدة
نشرت فى 18 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,474