محمد شو

العالم بين يديك

authentication required

وجدت دراسة جديدة أن متممات "الأوميغا- 3" الموجودة في زيت السمك لا تقلل من خطر الإصابة بخرف الشيخوخة.

وقال الباحثون بجامعة "لندن سكول أوف هايجين أند تروبيكال" للطب، إن المسنين الذين تناولوا متممات "الأوميغا- 3" لمدة 3.5 سنوات، لم يظهر لديهم تراجع في خسارة الوظيفة الإدراكية.

وجمع العلماء بقيادة إيما سيندنهام، دلائل من 3 تجارب قارنوا خلالها آثار حمض "الأوميغا- 3" الذي تناولوه على شكل أقراص، وزيت دوار الشمس أو زيت الزيتون أو السمنة الصناعية.

وشملت الدراسة 3536 شخصاً تخطى عمرهم 60 عاماً، خضعوا للتجارب التي تواصلت بين 6 إلى 40 شهراً. ولم يظهر على أي من المشاركين أية إشارات على ضعف بالإدراك أو خرف خلال بداية التجارب.

ووجد الباحثون أن متممات زيت السمك التي أعطيت للمشاركين لم يكن لها أية فوائد على الصحة الإدراكية، لكن يجدر النظر بآثارها على المدى البعيد.

وقال الباحث المشارك بالدراسة آلان دانغور إنه "لا يبدو من خلال هذه الدراسة وجود أية منفعة لمتممات (الأوميغا- 3) على الصحة الإدراكية لدى المسنين، لكن الدراسات هي قصيرة المدى نسبياً، وبالتالي وجدنا تراجعاً بسيطاً في الوظيفة الإدراكية عند المشاركين.. قد تأخذ مشاهدة أي أثر لهذه المتممات مدة أطول".

وقال العلماء إن "السمك جزء مهم من النظام الغذائي الصحي، وسنواصل دعمنا للتوصيات بتناول حصّتين غذائيتين منه أسبوعياً، بينها حصّة من السمك الزيتي". <!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 34 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,331