محمد شو

العالم بين يديك

أظهرت دراسة حديثة أجراها باحثون أمريكيون بجامعة "اوهايو" بالولايات المتحدة الامريكية ان استخدام النساء لموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" يزداد بشكل ملحوظ بعد ولادة الطفل الاول فبعد ان اصبحن امهات يعتبرن "فيسبوك" هو الملاذ الاخير.

وقال الباحثون بعد أن يصبح الرجل أبا للمرة الأولى يظل مستوى استخدامه لموقع "فيسبوك" كما هو بينما تقبل النساء على تصفحه بعد أن أصبحن أمهات فيلجأن إلى الدعم المعنوي الذي يقدمه الموقع من خلال الأصدقاء المشتركين والأمهات الأخريات.

وأظهرت الدراسة التي أجريت على 154 أماً و 150 أباً أن حوالي 93 % من الأمهات يستخدمن موقع فيسبوك في نشر صور اطفالهن على صفحتهن الخاصة بينما ظل الرجال الآباء الذين وصلت نسبتهم الي 83 % كما هي قبل أن يصبحوا آباء.

ووجد الباحثون أن حوالي نصف إجمالي الامهات "44 %" من الأمهات استخدمن الفيسبوك بصورة أكثر بعد الولادة من ذي قبل بينما اكدت 29% منهن أن استخدامهن لم يتغيرو 27% منهن قالت ان تصفحهن لفيسبوك قد انخفض.

وقالت "سارة سوليفان" أستاذ مشارك في التنمية البشرية أنه بالرغم من حجم التوتر الذي يمر به الآباء والأمهات الجدد في إدارة شئون حياتهم الجديدة فقد توقعوا انخفاضاً شديداً في استخدامهم لموقع فيسبوك ولكنهم اكتشفوا العكس تماماً.

وأضاف "ميتشيل بارثولوميو"، مؤلف الدراسة التي نشرت في مجلة العلاقات الأسرية، أن العديد من الأمهات يأخذن أجازات مفتوحة من العمل لرعاية أطفالهن، وينشئون شبكة من العلاقات الافتراضية فتكون تلك الشبكة التي يخلقنها لأنفسهن ذات قيمة في مساعدتهن على مواجهة صعاب الحياة الجديدة. <!--EndFragment-->

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 26 مشاهدة
نشرت فى 11 يونيو 2012 بواسطة mhmadshoo

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

261,210