من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

قد تكون المكتبة فى بيتك من أقدس الأماكن لأنها يمكن أن تمنحك الاسترخاء ممزوجا بتنمية ذاتك بالمعارف المختلفة وصولا إلى بصمة الأناقة التى يكتسبها المكان لو أحسنت اختيار تصميماتها.

نستعرض معك مجموعة متميزة من التصميمات لتلك الواحة الجميلة التى يمكن أن يحويها بيتك لتكون مصدرا للمعرفة وملاذا من نمط الحياة السريع والمرهق الذى أصبح يميز المدن الكبرى المزدحمة.

يمكن للمكتبة المنزلية أن تشغل حجرة بأكملها فى بيتك أو تكون مجرد ركن هادئ بجوار النافذة. كما يمكن أن تضعى مجموعة من الكتب حول مقعدين بجوار النافذة ليشكلوا معا بقعة رائعة ويساعد الضوء الطبيعى فى الاسترخاء ويسهل عملية القراءة. ووفقا لطبيعة أثاث بيتك، يمكن للمكتبة أن تمتد لتصبح أفقية أو رأسية.

وقد تتساءلين أى الحجرات أنسب للمكتبة؟ والجواب : كلها باستثناءات بسيطة؛ وفى الوقت الذى تكون عملية القراءة نفسها فى حجرة ذات نوافذ كبيرة وإضاءة طبيعية مشجعة ومريحة، فإن تخزين الكتب فى حجرة تحظى بإضاءة طبيعية يضر بها. كما أن تخزينها فى البدروم سيجلب لها الحشرات والعتة، كما أنها تصبح عرضة لتسريبات المياه.

إن محبى القراءة أكثر المستمتعين بفكرة المكتبة المنزلية لأنها تمنحهم شيئا من التنظيم لهواياتهم، إلا أن بعض الأفراد يحبون مجرد شكل الكتب ولهؤلاء وضع مصممو الديكور تصميمات جمالية تناسب احتياجاتهم الشكلية.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة حواء
  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 257 مشاهدة

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول