من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

بوكية العروس يجب أن يحظى بإهتمامها ويأتى على رأس قائمة أولوياتها لأنها ستحمله بين يديها أثناء الزفة وطوال مراسم الزفاف ومن ثم سيكون محط أنظار ضيوف الحفل طوال الوقت كما أنها يجب أن تراعى مدى ملائمته لجسمها وموديل الفستان. والشكل الأكثر شهرة هو المستدير ويناسب حفلات الزفاف الرسمية التقليدية والغير تقليدية، وتلعب أنواع الزهور التى تكون الباقة دورا كبيرا فى مدى ملائمتها لأجواء الحفل. فيما يلى نقدم لك مجموعة من الأشكال والسمات التى تميز كل شكل.

هو بوكية صغير الحجم يتكون عادة من زهور غير مكلفة، يستخدم فى التقليد الغربى الذى تقوم فيه العروس بإلقاء البوكية على صديقاتها وأهلها من العزاب تيمنا بقرب زواج أحدهم.

هو أحد الخيارات الأكثر رسمية، له شكل حر متدفق يأخذ شكل دمعة العين أثناء تساقطها، يتلائم أكثر مع المرأة الطويلة لأنه عادة ما يكون كبير الحجم. يتكون من عدة أنواع من الزهور مع المجموع الخضرى والسراخس والشرائط التى تستخدم من أجل الوصول للشكل النهائى.

هو أسلوب لوضع الباقة، ولا شىء يعكس الأناقة مثل هذا النوع الذى يحمل على الذراع. تستخدم فيه زهور طويلة نسبيا وكبيرة الحجم لتلائم هذا الأسلوب فى حمل الباقة، وتحمله العروس كالطفل الصغير بين ذراعيها، ويلائم حفلات الزفاف الحديثة والتى تتسم بالشياكة.

هى عودة للبساطة التى تميزت بها باقات العرائس فى بداياتها الأولى، يتلائم هذا الشكل التقليدى مع حفلات الزفاف المقامة فى الأماكن المفتوحة، وعادة ما يتكون من زهور طبيعية حية يضمها شريط بسيط.

شكل شعبى مشهور، عبارة عن صحبة ورود مستديرة الشكل مكونة من زهور طويلة يضمها شريط من الساتان أو الأورجانزا. يتميز بسهولة الإستخدام، مريح للعروس فى حمله أثناء مراسم الزفاف.

نسخة أصغر من البوكية المستدير، تناسب وصيفات العروس، أو يعتبر بديلا جيدا للعروس التى تفضل شيئا بسيطا عمليا.

عبارة عن كرة من الزهور تعلق فى الرسغ بشريط من الساتان، عادة ما تحمله وصيفات العروس، يتميز بسهولة حمله، وهو خيار رومانسى لأى حفل.

يتميز بدوائر مركزية من ورود مختلفة الألوان تنبثق من المنتصف. نال شهرة شعبية كبيرة فى السنوات الأخيرة بسبب جماله المميز، وهو إختيار مثالى إذا روعى فيه المعاصرة.

المصدر: مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول