من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: م. راندا القاضى

تخصيص غرفة لطفلك أمر مهم لأنه يخلق لديه شعور بالإعتماد على النفس، وتكون غرفته  هى عالمه الخاص، لذلك يعتز بها ويشعر فيها بالراحة والاستقلال، فكلما كانت منظمة ونظيفة شعر فيها بالإستقرار النفسى، فلذلك عليك بالإعتناء بها وتجميلها بالصور البسيطة التى تناسب عمره، ويمكنك أيضا استخدام اللعب فى تزيين الحجرة لتعطيها لمسة جمال خاصة بها.

و إليكى بعض النصائح الهامة عند تجهيز غرفة طفلك:
١) يفضل أن تكون الغرفة متسعة لتناسب حركة أطفالك المستمرة مع مراعاة أن تكون قريبة من آماكن تواجدك وذلك حتى تستطيعى ملاحظتهم دائما.
٢) عليكى أن تختارى أثاثا بسيطا للغرفة حسب إحتياج الطفل، حتى لا تزدحم الحجرة بالأثاث وتعرقل حركة طفلك، مع مراعاة أن يكون الأثاث متينا حتى لا يتعرض للتلف.
٣) يراعى دهان حجرة الأطفال بدهانات لها قدرة على التحمل ويسهل تنظيفها مع مراعاة إختيار الألوان المبهجة مثل اللبنى الفاتح أو الأخضر الفاتح أو البنفسجى الفاتح، مع مراعاة أن يكون السقف دائما باللون الأبيض.
٤) يراعى أن تكون الإضاءة كافية، ويفضل إستخدام الضوء الأبيض ( الفلورسنت) مع ضرورة تركيب مصباح صغير للإضاءة ليلا حتى إذا قام الطفل من نومه لا يفزع من الظلام. وعند وجود طفلين فى الحجرة عليك مراعاة التماثل بين أثاث كلا منهم فى الشكل واللون والحجم والجودة حتى لا يشعر أحدهم بتفضيل الآخر عليه.

المصدر: م. راندا القاضى - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول