من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

authentication required

كتبت: م. راندا القاضى

عادة ما تكون ديكورات السلالم فى وسط البيت، لذا فمن المهم الإهتمام بديكوراتها لأنها كثيراً ما تحتاج للمسات جمالية أكثر، كونها في وسط البيت ويراها جميع ضيوف الأسرة. ومن ثم ينبغي الإهتمام بها. وهذه مجموعة من الإعتبارات ينبغى مراعاتها عند وضع لمسات ديكورات السلالم:

١) تصميم أرضية السلالم ( العتبات ) بإختيار نوعية تتماشى مع جو المكان المحيط به وكذلك درجات ألوانها أياً كانت رخاماً أو غيره. 

٢) الحرص عند تصميم حاجز السلالم ( الدرابزين ) بأن تكون بمثابة قطعة جمالية جذابة، تضفي على ديكورات الصالة شيئاً من الإبداع والفن، وأياً كان نوع المواد المستخدمة (الخشب – النيكل – النحاس – الحديد – الستيل)، وفى الغالب يكون ديكور درابزين السلالم  مميزا إذا إنتهى بالوضع الدائرى، وكأن السلالم تفتح ذراعيها لإحتضان المارة والضيوف.

٣) التعامل مع حدود السلالم ذات الجدران المصمتة على أساس أنها الخلفية الحقيقية لجماليات السلالم ووضعها فى التصورات الجمالية لها.

٤) الإستفادة من الفراغ فى أسفل السلالم بوضع قطع تضفى عليه الجمال، كقطع من الأثاث أو حديقة من نباتات الظل تتخللها إضاءة مخفية أو شلال ماء صغير أو أدراج للتخزين أو حتى مطبخ صغير للتقديم، وغير ذلك من الأفكار الجمالية المؤثرة.

المصدر: م. راندا القاضى - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول