من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

كتبت: د. عبير بشر

إنسى كل الأشياء العقلانية التى خططت لها إستعداد لقدوم طفلك مثل تخزين الحفاظات والإنتهاء من تجهيز غرفة نومه، نقدم لك ما يجب القلق بشأنه قبل يوم الولادة. أنت حامل ولديك الكثير لتقومى به، أشياء تشترينها، مهام يجب عليك القيام بها، ولكنك بحاجة إلى قائمة أخرى بأشياء يجب أن تقومى بها لنفسك لا للطفل. ويجب الإسراع بها لأنها فرصتك الأخيرة من الأن فصاعدا ولمدة طويلة ستحرمين منها.

1- إرتدى بلوزة بيضاء وتعجبى كيف ستظل بيضاء ناصعة حتى نهاية اليوم، لأنه فى خلال أيام قليلة ستصبح تلك البلوزة مغناطيس للبن الرضاعة وكشط الطفل وكل المواد اللزجة على سطح الكرة الأرضية.

2- إستيقظى مبكرا جدا، إنه لشعور رائع أن تستيقظى مبكرا فقط لأنك تريدين ذلك وليس لأن حبة قلبك يعتقد أن الساعة 4.30 هى الوقت المناسب لإختبار حنجرته فى البكاء والصراخ.

3- إستمتعى بميزانيتك الشهرية والتى يتعادل فيها الدخل مع النفقات وكل شىء محسوب ومقدر، قريبا ستصبح تلك الميزانية المثالية تدور فى فلك ما هو ثمن حذاء الرضيع وتنظيف وتجفيف الملابس والمفروشات التى أفسدها. وبالتأكيد فإن تلك الأرقام سيصعب قراءتها عندما تغمس فى الجزر المهروس.

4- نظفى ورتبى وإستمتعى ببقاء الأشياء على حالها لمدة ساعة على الأقل، عندما يبدأ طفلك فى الحركة سواء زحفا أو مشيا ستكتشفين أن الأشياء لديها قدرة عجيبة على الإختقاء وتغيير المكان بطريقة لا تخطر على بالك.

5- قفى فى أى منطقة من بيتك وإستمعى للهدوء، قد لا يبدو الأمر مثيرا، فقط إنتظرى حتى يولد طفلك عندها ستتحرقين شوقا للحظة صمت وهدوء.

6- إستلقى على الأريكة  وتناولى الفشار أثناء مشاهدة فيلمك المفضل. ليس الأمر كما يبدو بأنك لن تستطيعى القيام بذلك فى وجود طفلك بل لأن التليفزيون والDVD لن يعملا بشكل جيد لسنوات قليلة قادمة بسبب لعب طفلك  وإنجذابه للأجهزة الإلكترونية.

7- أديرى حوار ذكى مع أصدقائك عن عالم الصحافة وقضايا الساعة لأنه بمجرد قدوم الطفل ستجدين حواراتك لن تتجاوز اللحظات العصبية التى سبقت الولادة وملابساتها، وعملية الرضاعة الطبيعية وكل ما يتعلق بالمولود وتفاصيل حياته الجديدة.

8- كونى أنانية وفكرى بشكل متجرد فى نفسك أنت فقط. دللى نفسك، إستمتعى بالطعام الشهى والأنشطة المسلية والخمول والكسل، لأنه بوصول الطفل سيصبح هو المحدد الرئيسى لكل شىء تفعلينه وسيأتى على رأس إهتماماتك بلا منازع.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول