من أجلك

خدمة وتنمية المرأة والأسرة العربية .

 

كتبت: د. عبير بشر

كثيرا ما تتعرضين لمشكلات سببها الماكياج فى وقت غير مناسب بالمرة، وعادة ما تفتقدين الحلول المناسبة والملائمة لها، سواء كانت بقع ماكياج على ملابسك أو تسييل ماسكرة على عينيك. هناك دائما حلول لهذا النوع من المشكلات. إليك خمس نصائح تساعدك على حل أشهرعيوب ومشكلات الماكياج فى أوقات الطوارىء.

1- بقع ماكياج على الملابس: ماذا تفعلين لو تلطخ قميصك الأبيض المفضل ببقع الماكياج قبل خروجك من المنزل بدقائق؟ لا تجزعى، فإن بودرة التلك البيضاء يمكن أن تكون منقذتك لحل تلك المشكلة، أنثريها على تلك المنطقة المتسخة وإتركيها خمس دقائق لتؤتى ثمارها، ثم إنفضيها بفرشاه الملابس.

2- الماسكرا السائلة: لست أول إمرأة ولن تكونى الأخيرة التى تواجه مشكلة الماسكرا السائلة على عينيها قبل الخروج بوقت قليل لا يسمح بإزالة الماكياج وإعادة توزيعه. الحل الأفضل هو بللى قطعة من القطن المستخدم فى تنظيف الأذن بمزيل الماكياج وإمسحى بها المنطقة التى تلطخت برقة وبهذه الطريقة سوف تتخلصين من أكثر بقعة ملفتة للنظر، وبعد وضع ظلال الجفون لن يستطع أحد أن يلاحظ بقعة الماسكرا الأصلية.

3- بقع أحمر الشفاه على الأسنان: من السهولة بمكان مسح أحمر الشفاه من على الأسنان وبدلا من القلق الدائم والمستمر بشأن مسحه، إليك نصيحة تضمن لك أسنان ناصعة البياض. عقب الإنتهاء من وضع أحمر الشفاه ضعى إصبع السبابة فى فمك وضمى شفتيك حوله قبل جذبه لخارج الفم، وبذلك يعلق به كل أحمر الشفاه الزائد الذى كان سينتقل إلى أسنانك ويشوه جمال لونها الأبيض.

4- الشعر المجعد: إذا بدء شعرك فى التجعد أثناء اليوم بسبب ظروف الطقس الغير مواتية ومستويات عالية من الرطوبة، إستخدمى كمية قليلة من غسول اليدين بدلا من الكريم لتحقيق التجانس المؤقت لشعرك، إحرصى على إستخدام كمية قليلة حتى لا يبدو شعرك دهنيا.

5- حبوب مفاجأة: إذا شعرت ببوادر ظهور حبوب مع بداية يوم هام وطويل، إستخدمى الليمون والثلج. مررى مكعب الثلج على المنطقة لتقليل كمية العرق المفرزة، ثم إدهنى المنطقة المصابة بعصير الليمون لتجفيف الحبوب.

المصدر: د. عبير بشر - مجلة من أجلك

ساحة النقاش

من أجلك

menaglec
من أجل تنمية المرأة والأسرة العربية ومشاركتها اهتماماتها المختلفة. »

ابحث

تسجيل الدخول