المرحلة 2: إعداد الحوض الزجاجي

ربما تفكر في وضع الحوض الزجاجي في مكان محدد، ولكن تريد فقط التأكد أنه مناسب، حيث تعد الأحواض الزجاجية المنشأة بالفعل ثقيلة الوزن للغاية. فعندما تضع في اعتبارك أن 1 لتر من الماء يزن حوالي 1 كيلو جرام، بينما يسع الحوض الزجاجي الذي يكون حجمه 60×30×38 سم والذي أشرنا إليه في هذا الكتاب بحوالي 68 لتر، فسوف ترى أنه سوف يزن حوالي 68 كيلو جرام دون حساب وزن الحوض الزجاجي الفعلي والوحدة التي تحمله والصخور والحصى والمعدات... إلخ والأشياء الأخرى الموجودة فيه. يجب أن تتحمل أرضية منزل كل هذا الوزن، فإذا كانت لديك أرضة صلبة في منزل فلا يوجد لديك مشكلة على الإطلاق. ولكن إذا كان لديك ألواح في الأرضية، افحص في أي اتجاه تتجه العوارض وحاول أن تضع الحوض الزجاجي فوق هذه العوارض عوضاً عن وضعه في المكان الموجود فيما بينهما، حيث يعد ذلك مهماً للغاية في حالة استخدامك أحواض زجاجية أكبر في الحجم من الحوض الزجاجي الذي ذكرناه هنا، إذا كنت ستضع حامل الحوض الزجاجي على سجادة، فيعد من الأفضل أن تضع شيئاً أسفل رجله وذلك لكي لا تقطع السجادة أو تتلفها.
يعتمد مكان وضع الحوض الزجاجي في الغرفة في كثير من الأوقات على إيجاد مكان وسط .. وذلك بما أنك لن تجد مكاناً واحداً يحقق كل الشروط التي تريدها. اتبع خريطة المكان الموضحة بأسفل. ضع في اعتبارك مدى قرب أماكن مقبس الكهرباء. وذلك بما أن ستحتاج إلى وجود مقبس قريب من الحوض الزجاجي لوضع الوصلات الكهربية فيه. ويعد آخر شيء تقوم به، هو أن تضع الأسلاك الموجودة في الغرفة والخاصة بالحوض بجانب الحائط أو بتخبئتها أسفل السجادة إذا كانت تمر عبر الغرفة. يجب أن تضع في اعتبارك الدواعي الأمنية، حيث لا تشتمل فقط على التأكد أن الماء والكهرباء موضوعان بشكل آمن في الحوض الزجاجي، ولكن أيضاً وضع الحوض الزجاجي بشكل ثابت بحيث لا يقع على أي شيء أو أي شخص أو يمكن أن يقع عليه شخص وذلك بأن ينزلق في الأسلاك الخاصة به.

أحواض السمك والأطفال

يعتبر ارتفاع الحوض الزجاجي عن الأرض من الاعتبارات المهمة التي يجب أن تلتفت إليها، خاصة إذا كان لديك أطفال صغار ـ والذين يمكن أن يضعوا بعضاً من لعبهم في حوض السمك. ترفع القواعد والوحدات الخشبية الحوض عن الأرض لمسافة جيدة، بحيث يستطيع الأطفال أن يروا السمك بوضوح فيها. ولكن إذا كنت تنوي وضع حوض آخر على مستوى منخفض من الحوض الأول على أحد القواعد، تأكد من وضعه في مكان آمن لا يستطيع أن يصل الأطفال إليه. حيث يعد ذلك حرصاً على الأطفال والذين يمكن أن يكسروا الحوض الزجاجي ـ والسمك في الوقت نفسه. يمكن أن يساعدك الأطفال في إطعام السمك (غالباً من خلال ملء مكيال الطعام على آخره) وفي أسوأ الحالات يمكن أن يلقوا بالأغراض التي لا يريدونها في الحوض الزجاجي والتي يمكن أن تتضمن أشياء حادة يمكن أن تؤذي السمك.

يعد من الأفضل أن تقوم بوضع الحوض الزجاجي في مكان ملائم في الغرفة بعيداً عن الطريق وذلك لكي لا يصطدم به أحد إذا كان ماراً أو موجوداً بالغرفة. وأيضاً ليكون بعيداً عن الإضاءة التي تدخل من الشباك وكذلك عن أي مصدر للحرارة. اختر مكاناً أو زاوية مناسبة وضع فيها الحوض الزجاجي بحيث تستطيع توصيل الخدمات والكهرباء جيداً للحوض.

إيجاد أفضل مكان لوضع الحوض فيه

 

المصدر: ملتقى اكوافانسى
mazlom

MaZlOoOoM

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 325 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2011 بواسطة mazlom

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

451,815

دعاء الزواج

  • اللهم ارزقني بزوجه صالحه ..تقيه ..هنيه ..عاشقه لله ورسوله .. ناجحه في حياتها ... اكون قرة عينها وقلبها وتكون قرة عيني وقلبي ..
  • اللهم يا جامع الناس ليوم لا ريب فيه اجمع بيني وبين زوجه تكون غنيه بدينها واخلاقها ومالها وتهنيني وتسعدني وتفرح قلبي

    Mohamed Mazlom