الخضروات و الفاكهة

  • يجب أن تكون الخضروات طازجة ناضرة، ولا تكون رخوة والقرنبيط يجب أن يكون ممتلئاً أبيض اللون، والخس يجب أن يكون ذا لون أخضر زاه، وقلبه ناضجاً وممتلئاً، والبازلاء يجب أن تكون قرونها خضراء مليئة، والفاصوليا واللوبيا ينبغي أن تكون خضراوين ناضجين والبصل والخيار واللفت يجب أن تكون جافة.
    إن الخضروات الناضجة تحتوى على كمية كافية من المواد الغذائية المفيدة، ويجب شراء الخضروات في أوانها حتى يمكن الاطمئنان إلى نضجها.

 

  • يجب أن تكون الفاكهة طازجة غير معطوبة ويلاحظ أن بعض أصناف الفاكهة تزرع في غير أوانها في بعض البلاد النائية، ولكنها تجمع قبل نضجها، وتعبأ وتشحن إلى البلاد الأخرى، فإذا ما وصلت إلى هذه البلاد كانت صالحة للأكل ولا بأس من تناول هذا النوع من الفاكهة مع ملاحظة خلوه من أي عطب.

 


الخضروات والفاكهة المجففة

هناك أنواع كثيرة من الخضروات والفاكهة المجففة تباع في الأسواق مثل الزبيب والخوخ و البلح والتين والتفاح والمشمش، ويجب أن تغلى هذه الفاكهة في الماء أولاً وتنقع بعد ذلك في سلطانية ثم توضع في حلة نظيفة وتطهى على نار هادئة مع إضافة الماء الكافي إليها كلما دعت الحال وهناك أنواع كثيرة من الخضروات المجففة، وتختلف طريقة نقعها في الماء حسب صلابة حباتها وقوتها، فبعد أن تقطع توضع في أوان وتضغط أو توضع في زجاجات حتى يحين وقت استعمالها.

 

 

ساحة النقاش

مطبخ بيوتنا

matb5-byotna
عزيزتى حواء: سوف تجدين في مطبخ بيوتنا كل ما تبحثين عنه فى عالم المطبخ من أطباق مميزة ولذيذة و أطباق رئيسية شهية من افضل مطابخ العالم، ولا يمكن أن ننسى فى مطبخنا حواء المبتدئة حيث وضعنا لها خصيصا قسم يحتوى على دروس مصورة للمبتدئات لتساعدها على الإنتقال سريعا إن شاء »

تسجيل الدخول

ابحث

عدد زيارات الموقع

192,272