الموقع التربوي للدكتور وجيه المرسي أبولبن

فكر تربوي متجدد

 

تحقيق الذات الكتابية هو عملية تتضمن الكتابة لاستكشاف الذات والتعرف على الذات وتحديد القيم والمعتقدات والأهداف الشخصية. وتساعد عملية التحقيق الذاتي الكتابية على فهم الذات والعمل على تحسين النفس وتطوير الذات وبناء الثقة بالنفس.

للقيام بتحقيق الذات الكتابية، يمكن البدء بتحديد الأهداف الشخصية والتفكير في المواضيع التي تهم الشخص وتساعده في تحقيق هذه الأهداف. ثم يمكن البدء بالكتابة والتعبير عن الأفكار والمشاعر بحرية ودون تقييدات.

كما يمكن استخدام التحقيق الذاتي الكتابي لاستكشاف التجارب الحياتية والعواطف والعلاقات والتفكير في الأحداث الحاسمة في الحياة. ومن خلال هذه العملية يمكن تحسين الذات والتواصل مع الذات بشكل أفضل، وبناء الثقة بالنفس وتطوير القدرات الشخصية والمهنية.

ويمكن أن تكون التحقيق الذاتي الكتابي عملية شخصية وخاصة، أو يمكن أن تتم في إطار مجموعة من الأفراد الذين يشاركون نفس الاهتمامات والتحديات الشخصية، وبهذا الصدد، يمكن تشكيل نادي الكتابة الذاتية لتبادل الأفكار والآراء والتجارب مع الآخرين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2023 بواسطة maiwagieh

ساحة النقاش

الأستاذ الدكتور / وجيه المرسي أبولبن، أستاذ بجامعة الأزهر جمهورية مصر العربية. وجامعة طيبة بالمدينة المنورة

maiwagieh
الاسم: وجيه الـمـرسى إبراهيـــم أبولـبن البريد الالكتروني: [email protected] المؤهلات العلمية:  ليسانس آداب قسم اللغة العربية. كلية الآداب جامعة طنطا عام 1991م.  دبلوم خاص في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية والتربية الدينية الإسلامية. كلية التربية جامعة طنطا عام 1993م.  ماجستير في التربية مناهج وطرق تدريس اللغة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

2,607,926