إن كنت تريد الانتقال الي مكان جديد أو تخزين العفش إذن عليك بتغليف العفش جيدا للحفاظ عليه الاتربة والتلف ، فتغليف العفش عامل كبير في الحفاظ علي الاثاث من الكسر والخدش ، وهناك انواع عده للتغليف والتي تعمل بدورها في الحفاظ علي جميع ملحقات الاثاث . 

***أنواع التغليف المختلفه : 

**التغليف الورقي : 

هذا النوع من التغليف يستخدم في مواقف متنوعه فمثلا يستخدم لتغليف الزجاج الانتيكات سواء كانت ذهبية ، فضية ، زجاجية او معدنية ، ويعتمد علي التغليف الورقي ايضا في سد الفجوات بين الكاسات الزجاجية ، ويستخدم كغلاف لشاشات العرض لحمايتها من الكسر حيث أنها يعتبر عازل مبطن يعمل علي سد الفراغات التي ان وجدت ادت الي ارتطام وكسر غير متوقع لشاشات والاجهزة الداخل في صناعتها مواد زجاجية . 

**التغليف الكرتوني : 

التغليف الكراتين يتميز بقدرته علي حماية المقتنيات لاطول فتره ممكنه وذلك في حالة ان كان التغليف جيد والكراتين قوية وتم غلقها جيدا مع مرعاه عدم وضعها في اماكن الرطوبة او من مصادر قريبة من المياه أو الحشرات .ـ يعتمد علي التغليف الكرتوني في تغليف ملحقات ومقتنيات المطبخ بعد تغليفها بالطريقة الورقية لتجنب الكسر ، يستخدم ايضا التغليف الكرتوني في وضع الملابس والمقتنيات الصغيرة ، ويجب عند التغليف الكرتوني احضار كراتين قوية وخاصة بأحجام الغسالات والثلاجات وافران الغاز . 

**التغليف الرول للاثاث : 

هذا النوع يستخدم كغطاء كامل للعفش ،  وفي حالة عدم تخزين العفش و النقل السريع للسكن الجديد يتم استخدامه لقطع الكنب والاثاث الخشبي ، حيث انها يحفظ المقتنيات بشكل جيد وامن من الخدش والتجريح في حالة النقل السريع ولكن برغم مرونتها تلك الا انها غير مرشح في حالة تخزين الاثاث لان عمره الافتراضي ضعيف ولا يتحمل الرطوبة والحراره لفترات طويله . 

**التغليف البلاستيك للاثاث : 

هذا النوع من الاثاث يستخدم في وضع المخدات الخاصة بالمجالس والكنب والآسرة ، كما يمكنك استخدامه لوضع العاب الاطفال والملابس ، يستخدم ايضا التغليف بالبلاستيك كغطاء جيد ومحكم للستائر والاقمشة ، يمكنك ايضا الاستعانة بالتغليف بالبلاستيك في وضع الاحذية ، وتعبيئة المواد الغذائية الجافة أو المبرده . 

 

**نصائح عند تغليف الاثاث : 

تغليف الاثاث هو عملية رئيسية لحمايته من التلف والخدش ولكن هناك عدة أمور عليك الانتباه اليها عند تغليف الاثاث لتتمكن من تحقيق الهدف من التغليف ، ومن ابرز الامور التي يجب مراعاتها الاتي : 

ـ يجب تنظيف الاثاث من الاتربة والشوائب قبل البدء في تغليفه . 

ـيجب اختيار التغليف الذي يتوافق مع كل نوع من انواع الاثاث وعلي سبيل المثال لا يمكن تغليف الشاشات بالنايلون أو الرول وانما الطريقة المناسبة هو تغليفها بالفقاعات لان التغليف بالفقاعات هنا يعطي حماية و آمن للشاشات أكثر من النايلون والرول . 

ـ عند اختيار خامات التغليف يجب أن تختار الاصلي منها لتعطيك نتيجة الحماية المطلوبة للاثاث . 

ـ يجب وضع اثاث المطبخ والاغراض الشخصية في كراتين أو اكياس محكمة لتجنب ضياع أو سقوط أشياء منها . 

ـ التغليف النايلون والرول لا يمكن الاعتماد عليه في حالات النقل البعيده وإنما يمكن الاعتماد عليه في حالات النقل السريعة . 

ـ الرول والنايلون يعتمد عليهم في تغليف الموكيت والسجاد والمفروشات والستائر ، وفي حالات تخزين الاثاث يجب عمل عده طبقات متتالية من النايلون حوالي خمس طبقات لتكون عملية التغليف قوية وأمنه علي المفروشات . 

ـ في حالات تخزين الاثاث : يجب تغليف الاثاث الخشبي بشكل كامل بالفقاعات مع اضافة طبقة من النايلون علي التغليف بالفقاعات هذه الطريقة فعالة وأكثر امنا في حالات تخزين الاثاث الخشبي واطقم الكنب والمجلس وكذلك الشاشات والاثاث الزجاجي . 

ـ إن كان الامر شاق عليك وغير متاح توفير تلك الخامات أو ليس لديك مكان للتخزين ننصح بالاستعانة بخبراء في تغليف الاثاث بالرياض كما يفضل ان يكون لديهم المستوعات الامنه لوضع وتخزين الاثاث . 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 44 مشاهدة
نشرت فى 22 يناير 2022 بواسطة mahmoudsamo

عدد زيارات الموقع

6,895