صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

قرر اتحاد الأطباء العرب ومقره القاهرة تعليق عضوية النقابة العامة لأطباء مصر بالإتحاد، وذلك بصفة مؤقتة لمخالفتها للنظام الأساسي للاتحاد ولائحته الداخلية.

وقال اتحاد الأطباء العرب، في بيان أصدره اليوم، إنه تقرر وقف عضوية نقابة أطباء مصر بإتحاد الأطباء العرب بصفة مؤقتة لمخالفتها للنظام الأساسي ولائحة الاتحاد الداخلية بإستضافتها لدعوة من "يزعم زورا" أنه امين عام الإتحاد، رغم اقرار أعضاء مجلس نقابتها ونقيبها العام في يناير 2015 بعدم مشروعية الاجتماع.

وقال الاتحاد في بيانه إن أمر تجميد العضوية يعرض على المجلس الاعلى للاتحاد المزمع انعقاده بعد 30 يوماً من تاريخه وتدعى النقابة العامة لأطباء مصر لحضور الاجتماع.

وكان الدكتور أسامة عبد الحي عضو مجلس نقابة أطباء مصر قد دعا لاجتماع المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب في القاهرة 12 مايو المقبل، وهذه هى المره الثانية التى ينتحل فيها د أسامة عبدالحى صفة الأمين العام ويدعو المجلس الأعلى للاتحاد للانعقاد وهو الأمر الذى يضع نقابة أطباء مصر فى خانة الاتهام لاستضافتها تلك الاجتماعات المشبوهه مع أعضاء بالاتحاد ليس لهم حق التصويت ورغم أن هذه الدعوه تم رفضها من جميع الأعضاء الذين لهم حق التصويت لما فى ذلك من آثار قد تضر بسمعة الاتحاد كما يتم فيها انفاق أموال النقابة فى غير محلها.

وفي يناير 2015 صدر بياناً موقعاً من نقيب الأطباء وقتها د. خيري عبد الدايم وأعضاء بمجلس النقابة أن ما صدر عن اجتماع - والخاص بدعوة عبد الحي حينها لأعضاء بالمجلس الأعلى للاتحاد- لا يحمل الصفة القانونية لعدم اكتمال النصاب القانوني اللازم وأن أغلب الحضور ليس لهم حق التصويت.

وقال البيان إننا نثمن جهود النقابة وندعمها لصالح وتطوير منظومة اتحاد الاطباء إلا أننا نتحفظ عن أي إجراء غير قانوني ونشعر بكثير من القلق حيال نقابة اطباء مصر والتي هى أموال الأطباء على وسائل تفتقد للسند القانوني والتي قد يكون لها تبعات تستنزف من أموال النقابة فيما هو متوقع من نزاع قانوني.

يشار إلى أن المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب فى اجتماعه الأخير والذى عقد بالسودان فى ديسمبر2016 قد اتخذ عدة قرارات بينها؛ التصديق على عزل أمين صندوق اتحاد الأطباء العرب لخروجه على النظام الأساسى للاتحاد وتجديد الثقة للدكتور أسامة رسلان كأمين عام لاتحاد الأطباء العرب.

كما كلف المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب برئاسة الدكتور عبدالعظيم كبلو، رسلان الأمين العام للاتحاد لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة ضد الدكتور هشام الحمامى أمين الصندوق السابق لوقوعه فى مخالفات قانونية ولائحية تضر بسمعة الاتحاد ، وضد الدكتور أسامة عبدالحى لانتحاله صفة الأمين العام للاتحاد.

ويضم المجلس الأعلى لاتحاد الأطباء العرب فى عضويته 21 دولة منهم 16 دولة فقط تتمتع بحق التصويت كعضو عامل و 5 دول كأعضاء مشاركين وليس لهم حق التصويت.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2017 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

410,722

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث