صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور


كتبت رشا مصطفى 
قام الدكتور أشرف زكى عميد معهد الفنون المسرحية ونقيب الممثلين بتكريم د. إيناس عبدالدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وإهدائها الدرع التذكارى للأكاديمية فى الحفل الذى أقيم بمناسبة افتتاح مسرح المعهد العالى للفنون المسرحية والتى أسهمت فيه عبدالدايم بتجهيزات الصوت والإضاءة دعما للطلاب الدارسين وذلك بحضور د. أحلام يونس رئيس أكاديمية الفنون التى حرصت على استقبال رئيس الأوبرا ومرافقتها منذ لحظة وصولها حتى مغادرتها الاحتفال والدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية ووزير الاتصالات ياسر القاضى وعدد من الفنانين وعمداء وأساتذة معاهد الأكاديمية.
الحفل قام بتقديمه الفنان مجدى كامل، والذى قال كلمة جاء فيها: «نفتخر اليوم بتكريم الفنانة والدكتورة إيناس عبدالدايم ابنة الأكاديمية وخريجة معهد الكونسرفتوار التى سافرت إلى فرنسا لتشرف وطنها بعلمها وفنها، وبعدها عادت لتتولى منصب عميدة معهد الكونسرفتوار لمدة ٨ سنوات، ثم عينت نائب رئيس الأكاديمية وبعدها انتقلت لرئاسة دار الأوبرا المصرية التى أعادت لها رونقها وتميزها كصرح غنائى وثقافى متفرد بالقمة على مستوى بلدان الوطن العربى، وتصدت لقوى الشر والفساد حتى تظل راية الفن والإبداع عالية.
ومن جانبه هنأ الفنان أشرف زكى خلال كلمته بالحفل الدكتورة إيناس عبدالدايم على النجاح الساحق الذى حققه مهرجان الموسيقى العربية هذا العام مؤكدا استمراره على القمة، وليوجه رسالة للعالم مفادها أن مصر ستظل بلد الأمن والأمان بفنها وقوتها الناعمة التى استطاعت من خلالهما على مدى تاريخها تحقيق ريادتها على مستوى الوطن العربى؛ لذلك لو نستطيع تكريمها يوميا لفعلنا ذلك.
وأضاف فى كلمته: نحتاج إلى أن يقوم كل منا بعمله بجد وإخلاص حتى يعود هذا البلد لمكانته الطبيعية، وأرى فى الدكتورة إيناس عبدالدايم خير دليل وقدوة يحتذى بها.
وفى هذا السياق أعربت رئيس الأوبرا المصرية عن سعادتها بالتكريم، وأكدت أنها ستظل تعمل بجد وإخلاص من أجل استمرار شموخ هوية مصر الفنية والثقافية كما هو حالها على مدى عصور التاريخ، ليس من أجل تكريم أو نجاح شخصى ولكن الآن هذا أقل ما يقدم لوطن حنون وشعب عظيم يفعل كل شىء من أجل أبنائه؛ لذلك ستظل مصر المرجع والمعلم للعالم أجمع.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

434,550

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث