صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

الأقصر – منى عبده

اطلقت مجموعة من فتيات محافظة الأقصر، اليوم، مبادرة بعنوان “شوارعنا أمان” وذلك من خلال حملة إلكترونية لتوعية الشباب والرجال بمخاطر جرائم التحرش التي تتعرض لها النساء والفتيات في الأعياد.

وقالت الإعلامية منى عبده، رئيس مجلس إدارة جمعية سفراء الخير بالأقصر، لـ”صدى مصر”: إن الأقصر مدينة عالمية تجمع كل الحضارات، وبالتالي فإن مجتمعها متحضر وكثرة الساحات والمساجد تجعل شبابها متحضر، فالتحرش بالأقصر ظاهره نادرة جدًا وليس بظاهرة ملموسة .

واكدت منى عبده، أن طبيعة الشباب في الأقصر يلتف حول القيادات الدينية والساحات مثل ساحة الشيخ ” الطيب” بالقرنة والساحة “الرضوانية” والساحة “الجيلانية ” وساحة الشيخ ” أحمد المرتضى.

وقالت نجوى محمد علي، مرشدة سياحية: إن ظاهرة التحرش في الأقصر غير ملموسة لأن مدينتنا مدينة سياحية يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم ويحرص شبابها على الظهور بمظهر حضاري وثقافتهم تميل إلى الاعتدال مشيرة إلى أن منظمات المجتمع المدني تساهم في ملء فراغ الشباب بعقد ندوات توعية دينية وثقافية.

وطالبت كل من عزة القاضي، رئيس مجلس إدارة أكاديمية رؤيتي، وإكرام حجاج، مرشدة سياحية بتغليظ العقوبات على المتورطين في ارتكاب جرائم عنف جنسي، ولإيجاد منظومة مجتمعية تحمي المرأة من التحرش مؤكدين أنه برغم ضعف تلك الظاهرة في الأقصر إلا أنه يجب أيضًا تدريب الفتيات على تقنيات الدفاع عن النفس ضد محاولات التحرش، والدعم النفسي للضحايا، والدعم القانوني عن طريق تعريف ضحايا التحرش بحقهن القانوني، وكيفية اتخاذ الإجراءات لتحرير محاضر ضد المتعدين.

وأضافت اكرام حجاج، ان ظاهره التحرش الجنسى لا وجود لها بقرى ومدن الصعيد وانها ظاهره غير ملموسة ولا تمت لعاداتنا وتقاليدنا بأى صلة .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 715 مشاهدة
نشرت فى 12 سبتمبر 2016 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

410,821

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث