صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

 

بلاغ للنائب العام

 

مقدم من معلمي الأقصر ببلاغ للنائب العام ضد فساد نقابة المهن التعليمية 496فى 20\4\2011 عرائض 581 نيابة الأقصر

نص البيان

لمعلمي الأقصر
بيان للرأي العام

من أجل إنقاذ نقابة المهن التعليمية بالأقصر
من قبضة الفاسدين
في الوقت الذي أصاب نقابة المهن التعليمية بالأقصر الشلل التام بفعل قانونها المعيب والقائمين عليها، وفي الوقت الذي تهدر فيه كرامة المعلم المصري بدءاً من الأجر الضعيف ومروراً باختبارات الكادر المهينة والمُذلة وفي ظل ظروف عمل بالغة السوء ....
فلا نندهش من استشراء الفساد وفقا لتقارير أجهزة الدولة الرقابية والذي تمثل في تلك الممارسات الفاسدة لقيادات نقابية في مستويات مختلفة داخل نقابة المهن التعليمية بالأقصر الأمر الذى  أدى إلي إهدار أموال المعلمين في نقابة هي الأكبر في مواردها وعضويتها. ومع ذلك فمازال المعلمون بعيدين تماماً عن نقابتهم وغير قادرين علي محاسبتها بسبب عدم وجود آلية ديمقراطية في قانونها تحكم رقابة المعلمين علي هيئات نقابتهم وكذا كيفية إنفاق أموالهم لصالحهم ومما يُذكر في هذا الإطار المعاش الهزيل للمعلمين من نقابتهم واستغلال أموال المعلمين بشكل سئ مما حول النقابة إلي أرض للصراع بين الحزب الوطني الحاكم والتيارات المتسترة بالدين .
ولهذا نتقدم ببلاغنا إلي النائب العام مطالبين بالتحقيق فيما ورد بتقارير الجهاز المركزي للحاسبات عن الفترة الماضية و مصادر أخرى وأننا إذ نقوم بهذا نصر نحن أعضاء حركة معلمي  الـأفصر علي مواجهة الفساد داخل نقابتنا من أجل الحفاظ علي كرامة المعلم المصري ورفعة هذا الوطن
المخالفات المالية بنقابة المعلمين بالأقصر

اولاً: بناء فندق نقابة المعلمين بالدور الرابع والخامس بدون استخراج ترخيص للمباني مما يعد إهدار للمال العام للمعلمين .

ثانياً: قررت النقابة الفرعية للمعلمين بالأقصر بتاريخ 11/9/2007م وذلك في اجتماع مجلس الإدارة بتشكيل لجنة خماسية لتأجير فندق نادي المعلمين وتولت اللجنة أعمالها وتم الإعلان عن تأجير الفندق بجريدة أخبار اليوم وتم الاستعانة بمكتب استشاري لتقدير قيمة الإيجار الشهري وتم ذلك عن طريق أستاذ احمد النوبي حجاج أمين عام النقابة بالأقصر وقدرت اللجنة الاستشارية الإيجار بمبلغ ثلاثون ألف جنيه شهريا وطبقت اللجنة المشكلة لتأجير النادي قانون المناقصات والمزايدات في بداية أعمالها وبعد ذلك قبل أن يتم التأجير تم استبعاد العضو الخامس كريم نصر الدين بخيت عضو اللجنة النقابة بالمركز والعضو القانوني باللجنة وتم إضافة أسماء أخري منها بدوي أحمد عبد الرحمن ونفاجئ بعد ذلك أنه تم إسناد الفندق بالأمر المباشر لابن أخت عضو مجلس الإدارة الأستاذ / سيد محمود رفاعي بمبلغ خمسة آلاف جنيه شهريا ضاربين عرض الحائط بقرار المناقصات والمزايدات وتأجيره بمبلغ خمسة آلاف جنيه بدلاً من ثلاثون ألف جنيه .

ثالثاً: عدم تحصيل قيمة الإيجار الشهري بفندق النقابة لمدة عام كامل لأسباب لم نعرفها .

ملحوظة : مرفق طيه محضر اجتماع مجلس الإدارة وأعضاء اللجنة .

رابعاً: سرقة التيار الكهربائي وتحرير محضر بالسرقة مما كلف النقابة مبلغ 24771ج أربع وعشرون ألف وسبعمائة واحد وسبعون جنيه ولم يتم محاسبة المسئول علي ذلك.

خامساً: هدايا العام الجديد 10075ج عشرة آلاف جنيه وخمس وسبعون جنيه بالرغم من عدم شراء هذه الهدايا ، كان من المفترض أن تكون عبارة عن نتائج للعام الجديد توزع علي المدارس والإدارات حيث تواجد المعلمين .

سادساً: المبالغة في المصروفات حيث وصلت إلي مبلغ 145564ج مائه وخمس وأربعون ألف وخمسمائة وأربع وستون جنيه من حساب النقابة ، بالإضافة إلي 3632ج ثلاثة آلاف ستمائة واثنان وثلاثون جنيها من حساب النادي بالرغم من عدم وجود نادي إلا في حسابات البنك .

سابعاً: إهلاك أجهزة كمبيوتر في العام الواحد بلغت 15091ج خمسة عسر ألفاً وإحدى وتسعون جنيه .

ثامناً: صيانة الأصانصير 10800ج عشرة آلاف وثمانمائة جنيه بالرغم من انه لم يستعمل حتي الآن .

تاسعاً: وجود مبلغ 8000 ثمانية آلاف جنيه في حساب النقابة الفرعية تحت بند اللجنة النقابية بالأقصر بالرغم من استقلالية حساب النقابة الفرعية عن حسابات اللجنة النقابية بالأقصر.

عاشراً: كانت النقابة الفرعية بالأقصر تنظم رحلة عمرة لأعضائها ومرافقيهم وكانت تدعم هذه الرحلة وتم إلغاء هذه الرحلة مما أثر سلباً علي السادة المعلمين .

إحدى عشر: كانت تنظم النقابة الفرعية بالأقصر رحل إلي مصايف الإسكندرية للأعضاء وأسرهم، وكانت تدعم هذه الرحلة وتم إلغائها كذلك وقصروها علي أعضاء مجلس الإدارة فقط وتم حرمان المعلمين وذلك بتكلفة مبلغ 48000 ثمانية وأربعون ألف جنيه تصرف علي عدد لا يجاوز عشرون عضواً وذلك لاعتذار باقي الأعضاء تنزهاً وعفة لأنفسهم لما شعروا به من ظلم وهذه الرحلات سنوية وتحت مسمي تبادل الزيارات ، وهذه الزيارات تتم في صل الصيف ولنفس المحافظات الساحلية والنزول في القرى السياحية ذات الخمس نجوم والفنادق الفاخرة .

إثني عشر: قيام السيد رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بندر الأقصر السيد/ بدوي أحمد عبد الرحمن والذي بشغل أيضاً موقع أمين صندوق النقابة الفرعية بالأقصر بتحصيل مبلغ وقدره ثلاثون جنيها من كل معلم ومعلمة من الذين يريدون الحصول علي أجازات بدون مرتب وإيداعها في حساب صندوق الزمالة المحلي الخاص بلجنة بندر الأقصر والذي تم إلغاؤه منذ تسع سنوات بناءاً علي شكاوى السادة المعلمون ، وصدر قرار من لجنة الفتوى والتشريع  بمجلس الدولة بذلك وبعد تحصيل هذه المبالغ وعدم شريعة هذا الصندوق وبالرغم من وقف التحصيل من استمارات مرتبات الموظفين يقوم بطريق غير مباشر ويحصل من هؤلاء المعلمين ، والشيء الذي زاد عم حده ان السيد / بدوي أحمد عبد الرحمن استغل وضعه الوظيفي كونه مديرا لإدارة البياضية التعليمية وأمينا لصندوق النقابة الفرعية وحصل هذه    المبالغ من المعلمين التابعين لإدارات البياضية التعليمية وإدارة القرنة التعليمية وإدارة الزنية التعليمي بالرغم من أن هذه الإدارات تتبع اللجنة النقابية للمعلمين بمركز الأقصر وليست اللجنة النقابية للمعلمين ببندر الأقصر والحساب تحت رقم 32400100001075 بنك مصر اللجنة النقابية .

ثالث عشر: استيلاء السيد رئيس اللجنة النقابية للمعلمين بندر الأقصر وأمين الصندوق بالنقابة الفرعية بالأقصر علي أجهزة وأساسات تصل قيمتها إلي ثلاثون ألف جنيه كانت في عهدة النقابة لأحد أصحاب المعارض الذين كانوا ينظموا معارض للبيع بصالة النقابة وهرب صاحب المعرض وترك هذه الأجهزة والأساسات بمقر النقابة وعدم تسديد قيمة الإيجار الخاص بمقر النقابة وذلك منذ عام وكانت هذه الأجهزة في عهدة النقابة وتم التصرف بها والشهود علي هذه الواقعة السيد الأستاذ / أحمد النوبي الحجاج أمين عام النقابة بالأقصر  والأستاذ عبد الشافي مرتضي عضو النقابة الفرعية بالأقصر وكذا الأعضاء المكلفين بتأجير الفندق كما تم استيلاء المذكور أمين الصندوق علي باب حديد قيمته ثلاثة آلاف جنيه وعدم توريد المبالغ .

هذا جزء مما حدث في نقابة المعلمين بالأقصر ...... وهناك الكثير والكثير من المخالفات ووراء كل ذلك السيد/ بدوي أحمد عبد الرحمن أمين صندوق النقابة الفرعية بندر الأقصر ومدير إدارة البياضية التعليمية التي مارس فيها أيضاً مثل هذه الأساليب الغير نظيفة حتي أصبحت الاختلاسات سمة من سمات أي مكان يعمل به .

تأهيل فواتير التليفون لعام 2009 والتي بلغت قرابة 5000ج خمسة ألاف جنيها عن المدة الواحدة وتبين أن معظم المكالمات أجريت إلي أرقام محمول وذلك مخالف لتعليمات رئيس الوزراء الذي منع الاتصال بالهواتف المحمولة من التليفونات الأرضية في لأملكن الحكومية ، والنقابات .

لذا نطالب  نحن معلمين الاقصر بعد م اعطائهم فرصة ثانية وذلك بدخلوهم النقابة عن طريق ترشيحهم مرة أخرى فى أتتخابات النقابة المهية للمعلمين والتى تم تحديد قبول طلبات الترشيح المقررة فى 26ابريل 2011  حرصا على الحفاظ على حقوق  العاملين بالحقل التعليمى بالأقصر نسأل الله سبحانه وتعالي أن يسخر لنا نحن المعلمين بالأقصر قيادة تتقي الله وأن تعمل علي مرضاته وان تعف عن المال العام .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 38/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
12 تصويتات / 105 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

405,188

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث