صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

أرسلت جهات رقابية عليا إخطارات استعلام عن أى عقارات أو أراضى أو ممتلكات عينية أو منقولة بنطاق المحافظة ترجع ملكيتها لأى من الأسماء الوارد ذكرها فى قضايا الفساد  وتضم القائمة عشرات من المسئولين فى النظام السابق الى قطاع كهرباء الأقصر ومصلحة الضرائب العامة والعقارية  من اجل الكشف على ما يمتلكون من أراضى وعقارات او مشاريع تجارية وسياحية بالمدينة التاريخية .

ويهدف إرسال القائمة كما يقول احد المسئولين بالأقصر والذى رفض ذكر اسمه– ان هناك الكثير من المسئولين فى النظام ومن الشخصيات العامة أيضا حصلت على امتيازات لا تستحقها وكشفت مصادر خاصة – للدستور  أن التعليمات شملت حصرا دقيقا لممتلكات المسئولين السابقين فى منطقة البر الغربي وهضبة الطود ومنطقة الكرنك  وما يسمى بالمثلث الذهبي،  وتم تكليف مسؤولى الضرائب  والكهرباء بسرعة إرسال بيانات الاستعلام خلال أيام.
وتضم القائمة التي خلت من اسم الرئيس السابق وأفراد أسرته  اسم رئيس الوزراء الأسبق احمد نظيف  الذى قام احد المحامين بالأقصر بتقديم بلاغ ضده للنائب العام يتهمه ببيع ارض الحمام الاوليمبي بالأقصر  لرجل الإعمال ممدوح فيليب والملقب بملك الذهب فى صفقة حامت عليها الكثير من الشبهات وكان سببا رئيسيا فى منع رئيس الوزراء السابق من السفر والتحفظ على أمواله  .
وتتضمن المجموعة الأولى من القائمة أيضا اسم زوجته المتوفاة منى السيد عبد الفتاح وزوجته الحالية زينب عبد اللطيف محمد زكى وكذلك اسم اثنين من أبنائه المقيمين بكندا حسب ما ذكر بالقائمة المرسلة وهم شريف وخالد احمد محمود محمد نظيف .
وضمت المجموعة الثانية من القائمة احمد فتحى مصطفى كامل سرور رئيس مجلس الشعب السابق وزوجته زينب محمود الفولى وأبنائه طارق فتحى سرور وزوجته مروة رشوان الزمر وهناء فتحى سرور وزوجها محمد صفوت مصطفى وحنان فتحى سرور وزوجها أكرم عضاضة والذي أكد احد المحامين الذى قام بتقديم بلاغ للنائب العام ان زوجة الأخير قد حصلت على 890 متر فى وادي الريان ومارينا بأسعار زهيدة للغاية نف الأمر حدث مع شقيقتها هناء فتحى سرور التى حصلت على 2300 متر بنفس المنطقة ولكنها قامت بتسجيلها باسم أبنائها القصر .

وضمت المجموعة الثالثة محمد صفوت يوسف الشريف أمين الحزب الوطنى السابق  ورئيس مجلس الشورى المنحل الذى أكد التقرير انه من مواليد 15-11-1933 بمركز نجع حمادي بقنا  وزوجته إقبال عطية حلبى وابنه البكر اشرف صفوت الشريف وزوجته لولا يوسف كامل وإيهاب  يوسف الشريف وأيمان صفوت الشريف وزوجها محمد عز الدين عبد القادر وكان صفوت الشريف قد نفى فى احد التصريحات الأسبوع الماضي  صحة البلاغات التي قدمت للنائب العام المستشار عبد المجيد محمود في الفترة الأخيرة بامتلاكه أي أموال وعقارات وأراضى فى حين أكدت احد المصادر ان صفوت الشريف وزوجته إقبال محمد عطية والقاطنة بـ 21 برج روكسي الخليفة المأمون مصر الجديدة حصلا علي قطعة أرض من المسطحات بلغت مساحتها 2 قيراط وعشرة اسهم وربع السهم ، وتمت عملية البيع نظير زهيد وبالتقسيط على مدة خمس سنوات .
كما شملت الإخطارات المرسلة أسماء وزير الأعلام السابق وأفراد أسرته  والراحل كمال الشاذلى وأفراد أسرته كما شملت العديد من رؤساء الصحف القومية فى مقدمتهم أسامة السيد سرايا  رئيس تحرير جريدة الأهرام وزوجته حنان منير وابنتيه هند ويمنى أسامة سرايا .

وضمت المجموعة الثالثة عشر  فى القائمة ممتاز محمد سعيد القط رئيس تحرير أخبار اليوم وزوجته فيروز عبد العزيز معروف  ونجله احمد  ممتاز القط   وبناته القصر سارة وسمر ممتاز القط .

كما شملت أيضا محمد على إبراهيم رئيس تحرير جريدة الجمهورية السابق وزوجته  عايدة صبحي  وأبنائه دينا محمد على إبراهيم وهشام محمد على إبراهيم .
كما شملت العديد من الشخصيات المعروفة فى النظام السابق مثل زكريا عزمى وأسرته وعلى الدين هلال وزوجته وابنه بهاء على الدين هلال وعبد الله كمال رئي تحرير روزا ليوسف السابق وأفراد أسرته  وسمير رجب رئيس تحرير  جريدة 24 ساعة  وأفراد أسرته .
ولم يستبعد احد المحامين بالأقصر اكتشاف عقارات وأراض ومشاريع سياحية للمسئولين الوارد اسمهم بهذه القوائم

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 37/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 27 إبريل 2011 بواسطة luxlord2009

ساحة النقاش

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

410,658

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث