Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

الكوبيبود

الحياة المجهرية

 

هناك العديد من أنواع الحياة الصغيرة تحت سطح البحر وبعضها لا تزال غير مفهومة أو مدروسة تماما. على سبيل المثال، بالكاد يتم التطرق لدور الفيروسات في النظم البيئية البحرية حتى في بداية القرن الواحد والعشرين.

و لكن اهتماما أكبر اعطي لدور العوالق النباتية نظرا لمكانتهم المهمة لأنهم أهم المنتجين المتعددين الاساسيين على وجه الأرض. وتصنف العوالق النباتية إلى البكتيريا الزرقاء (وتسمى أيضا الطحالب /البكتيريا الخضراء المزرقة)، وأنواع مختلفة من الطحالب (الأحمر والأخضر والبني والأصفر والأخضر)، الدياتوم، ثنائيات الاسواط، الحنديرة، كوكوليثوفوريد، الطلائعيات، كريسوفيت، اشنيات خضراء، براسينوفيت، والسوطيات السليكية/0}.

و تميل العوالق الحيوانية إلى أن تكون أكبر من ذلك قليلا، وليست جميعها مجهرية. فالعديد من الأوليات هي عوالق حيوانية، بما في ذلك دينوفلاجيليت، زوفلاجيليت ،المنخريات، والراديولاريا. بعض هذه (مثل الدينوفلاجيات) هي أيضا عوالق نباتية ؛ فكثيرا ما يصعب التمييز بين النبتة / الحيوان في كائنات حية صغيرة جدا. العوالق الأخرى تشمل الكائنات المجوفة (اللاحشويات)، الهلاميات المشطية، كاتوجناثس(نوع من الهائمات الحيوانية)، {0 }الرخويات، المفصليات الاوروركورديات، والحلقيات مثل الشوكيات العديد من الحيوانات الكبيرة تبدأ حياتها كعوالق قبل أن تصبح كبيرة بما يكفي لاتخاذ أشكالها المألوفة. مثالين على ذلك هما يرقة السمك ه ونجم البحر.

 

المصدر: http://ar.wikipedia.org
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 309 مشاهدة
نشرت فى 18 فبراير 2012 بواسطة lobnamohamed

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

862,505