Environment & fisheries

الاهتمام بالبيئة ليست ترفا فكريا ولكنة واجب دينى لحياة افضل

 

الكويت -  (كونا) -- اكدت ندوة نظمتها الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية اليوم بشأن اهمية مخزون الثروة السمكية لدولة الكويت ان اطنان المصيد من الروبيان تقل تدريجيا كل عام ومن الاهمية الاهتمام بالنهوض بتلك الثروة.
وقال رئيس مجلس الادارة العضو المنتدب للشركة الاولى للاسماك على حيات الذي حاضر في الندوة ان من الاهمية الوصول الى غاية النجاح بشان زيادة الثروة السمكية في البلاد من خلال استزراع الروبيان.
وأضاف حيات ان معدلات انواع صيد الثروة السمكية في دولة الكويت تتضمن ما نسبته 93 في المئة لصيد السفن وبنسبة 7ر6 في المئة لصيد قوارب الصيادين والهواة.
وعدد مجموعة من الاسباب لاختلاف اطنان المصيد منها نسبة الطين المرتفعة في منطقة جون الكويت حيث ان انتاج اسماك الزبيدي في تلك المنطقة في انخفاض.
واكد اهمية الحفاظ على الطحالب في المياه وكذلك القواقع والكائنات القاعية لاهميتها والتي تعتبر غذاء مهما للثروة السمكية وخصوصا الروبيان.
وذكر ان شركة الاولى للاسماك لديها تعاون وثيق مع الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية حيت تم تنظيم زيارات ميدانية مع مجموعة من الشركات الى دول مجلس التعاون الخليجي للاطلاع على الخبرات والتجارب في مجال استزراع الروبيان.
وأشار الى ان الشركة شكلت لجنة مع معهد الكويت للابحاث العلمية والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية بشان استزراع الروبيان وكذلك استزراع الطحالب.

اعداد م/لبنى نعيم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 327 مشاهدة

ساحة النقاش

المهندسة/ لبنى نعيم

lobnamohamed
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

866,437