قوانين الصيد والأتفاقات الدولية البحرية

authentication required
وزير الخارجيه العمانى

مسقط : افتتح أمس السبت ، بمنتجع بر الجصة الاجتماع الثاني عشر لهيئة مصائد أسماك التونة في المحيط الهندي الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع وزارة الثروة السمكية.

ورعى حفل الافتتاح يوسف بن علوي بن عبدالله وزير الخارجية بحضور الشيخ محمد بن علي القتبي وزير الثروة السمكية وبمشاركة عدد من المختصين والمهتمين وممثلي الدول ذات العضوية في الهيئة والدول المتعاونة غير الأعضاء.

وقد أكد حمد بن سعيد العوفي وكيل وزارة الثروة السمكية على الاهتمام الكبير الذي توليه السلطنة لاستغلال مواردها السمكية وأهميتها الاقتصادية .

وقال العوفي وفقا لما جاء بجريدة "الوطن" العمانية :" لقد اعتمدت السلطنة على مبدأ الالتزام بالمبادئ الأساسية التي اقرها المجتمع الدولي ونصت عليها الاتفاقيات الاقليمية والدولية التي تعنى بمجال الثروة السمكية، وساندت الجهود الدولية على اساس من التعاون المتواصل والعمل المشترك وتحمل المسئولية الى جانب دول العالم للمحافظة على هذه الثروة بما يكفل استدامتها وصحتها لتنعم بها الأجيال الحاضرة والقادمة ".

وأضاف الوفي قائلا :" تأتي استضافة هذا الاجتماع في مسقط انطلاقا من ايمان الحكومة بضرورة تنسيق الجهود بين جميع اعضاء الهيئة سعيا لضمان استدامة مصائد اسماك التونة في المحيط الهندي لوضع استراتيجية موحدة للاستغلال الأمثل لهذه الثروة من منطلق الإدارة الإقليمية لها".

المصدر: http://www.lahona.com/
  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 300 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2011 بواسطة leloi

ساحة النقاش

maha karamallah

leloi
ماجستير فى العلاقات الدولية - كلية الحقوق جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

164,442