قوانين الصيد والأتفاقات الدولية البحرية


شركة يابانية تنشئ مزرعة مغلقة لإنتاج وتربية وتسمين أسماك التونة بتكلفة إجمالية تبلغ 20 مليون دولار الذي سيكون الأضخم والأول من نوعه في مجال استزراع أسماك التونة في اليمن والمنطقة العربية والشرق الأوسط.
ووقع بهذا الخصوص في صنعاء محمد صالح شملان وزير الثروة السمكية اليمني مع شوهي إينوي رئيس مؤسسة سوجيتز اليابانية في الشرق الأوسط وإفريقيا على اتفاقية لتنفيذ هذا المشروع.
وقال لـ “الاقتصادية” المهندس خالد شمسي وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الاستثمار والبحوث إن المؤسسة اليابانية الاستثمارية ستنشئ مزرعة مغلقة لتربية وتسمين أسماك التونة ذات الزعانف الصفراء بتكلفة 20 مليون دولار ، ليصل وزنها بعد التسمين ما بين 400 - 600 كيلو جرام بعد اصطيادها حية وبأوزان صغيرة، موضحاً أن الشركة اليابانية ستقوم بإعداد دراسات الجدوى الاقتصادية، الفنية، والبيئية النهائية للمشروع خلال التسعة أشهر من تاريخ التوقيع ومن ثم تنفيذ الإجراءات الخاصة بإقامة المشروع على الأرض في المحافظة الساحلية التي ستتوصل إليها نتائج الدراسات.
وأشار إلى أن الاتفاقية الموقعة بين الجانبين تنص على قيام الشركة اليابانية أيضا بتطوير وتنمية المجال السمكي من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة في مجالات تنمية الصادرات السمكية اليمنية واستزراع وتربية وتسمين أسماك التونة داخل أقفاص التربية والتسمين في البحر

  • Currently 35/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
11 تصويتات / 726 مشاهدة
نشرت فى 29 مارس 2011 بواسطة leloi

ساحة النقاش

maha karamallah

leloi
ماجستير فى العلاقات الدولية - كلية الحقوق جامعة عين شمس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

164,424