بث التلفزيون السوري صوراً يظهر فيها الرئيس السوري بشار الأسد، لأول مرة منذ تفجير مقر الأمن القومي أمس، والذي أودى بحياة عدد من القادة الأمنيين وعلى رأسهم وزير الدفاع السابق داود راجحة واللواء آصف شوكت صهر الرئيس.

وظهر الأسد برفقة وزير الدفاع الجديد، فهد جاسم الفريج، أثناء مراسم أداء اليمين الدستورية.

وكانت مصادر بالمعارضة ودبلوماسي غربي قالوا اليوم إن الرئيس السوري بشار الأسد في مدينة اللاذقية الساحلية يدير عمليات الرد على اغتيال كبار القيادات الأمنية وفق ما ذكرته وكالة “رويترز”.

وأضافوا أن الأسد الذي لم يظهر علنا منذ التفجير الذي وقع أمس الأربعاء وأسفر عن مقتل صهره واثنين من العسكريين الكبار يدير العملية الحكومية، ولم يتضح ما إذا كان الأسد قد توجه إلى المدينة المطلة على البحر المتوسط قبل الهجوم أم بعده

leeda

عــائـــلات الـحـسـاسـنـة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2012 بواسطة leeda

قضت المحكمة الابتدائية بمحافظة سيدي بوزيد، الجمعة، بسجن منوبية البوعزيزي، والدة مفجر الثورة التونسية محمد البوعزيزي، 4 أشهر مع وقف النفاذ، بعد إدانتها «بالاعتداء على موظف عمومي خلال مباشرته لعمله.. والنيل من الأخلاق الحميدة»، وفقًا لما صرح به مصدر بوزارة العدل لوكالة الأنباء الفرنسية.
وأوضح المصدر أن المحكمة أذنت بإطلاق سراح «منوبية» (60 عامًا) التي تم اعتقالها في 13 يوليو 2012، إثر مشادة كلامية مع قاضٍ في بهو محكمة سيدي بوزيد (شمال غرب)، بعدما أسقط القاضي الدعوى القضائية التي أقامها ضدها.

وتوجهت «منوبية» يوم الحادثة إلى المحكمة لتوقيع وثائق تمكنها من الحصول على تعويضات مادية أقرتها الحكومة لفائدة «عائلات شهداء الثورة» التونسية التي أطاحت في 14 يناير 2011 بالرئيس المخلوع زين العابدين بن علي.
وفي 17 ديسمبر 2010 أحرق محمد البوعزيزي (26 عامًا) نفسه أمام المقر الرسمي لمحافظة سيدي بوزيد بعد أن رفض مسؤولون في المحافظة قبوله.
وكان البوعزيزي يريد تقديم شكوى ضد الشرطة البلدية التي صادرت عربة الخضر والغلال التي يعمل عليها، بحجة أنه لا يملك «ترخيصًا» بلديًّا للعمل كبائع متجول.
وتوفي البوعزيزي يوم 4 يناير 2011، وقد أججت وفاته الثورة التونسية التي امتدت في وقت لاحق إلى دول «الربيع العربي»
leeda

عــائـــلات الـحـسـاسـنـة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 95 مشاهدة
نشرت فى 20 يوليو 2012 بواسطة leeda

عـــائــلات الــــحـسـاسـنـة تـرحـب بـكـم

leeda
ســـلـــســـلـــة مـــحــلات أبــو بـيـدس الـزراعـية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

21,472