الشعور بالقلق والعصبية والتوتر شعور سائد يصيب الغالبية العظمى من البشر على مستوى العالم، ووفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، فإن أكثر من 15 فى المئة من الرجال وأكثر من 20 فى المئة من النساء يقولون إنهم غالبا ما يشعرون بالقلق والعصبية، كما أن ما يقرب من 40 مليون أمريكى يعانون من اضطرابات القلق مثل القلق العام، والذعر واضطرابات القلق الاجتماعى.

وتساعد الأدوية والمكملات الغذائية فى التغلب على القلق، لكنها غالباً ما تنطوى على مخاطر وآثار جانبية، وبدلا من ذلك، كما يقول الخبراء، هناك وسائل أخرى أكثر فعالية وطبيعية للتعامل مع القلق وتتمثل فى:
1. التنفس ببطئ..

إن أخذ النفس البطىء يقوم بمساعدة الجسم والعقل على اكتساب الهدوء ويحرك انتباهك بعيدا عن همومك.
وقال الدكتور جينى تيتاز، أستاذ علم النفس السريرى من المجلس المعتمد للمعالجة السلوكية والمعرفية فى مدينة نيويورك، عندما تقوم بالتنفس أكثر عمقاً، فإن جسمك يرسل رسائل إلى الدماغ لإبطاء القلق. 
2. تناول الطعام بانتظام..

تناول وجبات منتظمة على مدار اليوم لتبقى نسبة السكر فى الدم على نحو متساو يمكن أن تقضى على القلق، وتأكد من الحصول على البروتين والألياف فى كل وجبة وخفض الصوديوم والأطعمة المصنعة، وتجنب الكافيين والصودا، والشوكولاتة والقهوة، لأنها يمكن أن تزيد من الخوف والذعر وأعراض القلق العام، طبقاً لما أوضحه الدكتور بريت أمور، أستاذ علم النفس السريرى ومؤلف كتاب "السيطرة على القلق".
3. النوم المنتظم وتجنب المنبهات..

وقال أمور إن القضاء على القلق يتطلب الحصول على ثمانى ساعات من النوم كل ليلة، والنوم دون انقطاع، وتجنب الكحول والكافين قبل النوم، وإبقاء الأضواء الخافتة ومحاولة تجنب مشاهدة التليفزيون أو استخدام الأجهزة الإلكترونية قبل النوم. 


4. ممارسة الرياضة..

تشير الدراسات إلى أن حوالى نصف ساعة مشى كل أسبوع يمكن أن تقلل من التوتر والقلق، وسوف تشعر بمزيد من الثقة بنفسك عندما يكون لديك المزيد من اللياقة البدنية، والتى يمكن أن تساعدك على إدارة القلق.
5. استنشاق الروائح الجيدة..

استنشاق الروائح المهدئة أو الزيوت الأساسية تساعد على تهدئة جسمك وعقلك، وفى الواقع، دراسة حديثة قدمت فى المؤتمر السنوى للأورام، بينت أن النساء الذين استخدموا الروائح النفاذة الجميلة أو الياسمين كانوا أقل قلقاً بالتفكير فى خطر إصابتهم بأورام الثدى.
وقد نشرت نتائج الدراسة عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Fox News.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 4 أغسطس 2014 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

216,568

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك