الإذاعة العامة الإسرائيلية
إسرائيل تتوعد أردوغان برد قاس بعد أيام من اعتذارها إذا تكرر حادث مرمرة 
نقلت الإذاعة العامة الإسرائيلية عن وزير الاقتصاد ورئيس حزب "البيت اليهودى" نفتالى بنيت قوله تعقيباً على الاعتذار الإسرائيلى لتركيا فى بداية الأسبوع الحالى "إنه على ما يبدو أن رئيس الوزراء التركى طيب رجب أردوغان يعمل كل ما بوسعه من أجل تراجع إسرائيل على الاتفاق الذى توصل إليه الطرفان على حساب كسب المزيد من شعبيته فى أوساط الشعب التركى ولا سيما العرب".

وأضاف بنيت خلال مداخلة له على الإذاعة العبرية: "إنه يجب على أردوغان أن يعى جيداً أن رد إسرائيل على أى أعمال إرهابية قد تستهدفها فى المستقبل لن يكون أقل صرامة مما كان عليه فى حادث مرمرة"، لافتاً إلى أن الاعتذار جاء من أجل المصالح الإسرائيلية فى سوريا.

وفى رسالة نشرها على صفحته عبر موقع "الفيس بوك" معرباً فيها عن تأييد الجمهور الإسرائيلى لكل ما يقوم به جنود الاحتلال فى كافة أنشطته فى إشارة إلى مهاجمة سلاح البحرية الإسرائيلية لقافلة مرمرة التركية فى مايو 2010، داعياً إياهم إلى مواصلة جهودهم من أجل الحفاظ على أمن إسرائيل، على حد تعبيره.

وكان رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان قد حذر فى تصريح له من أن العلاقات لن تعود إلى طبيعتها إلا إذا التزمت إسرائيل بما تعهدت، مشيراً إلى أن الجانب التركى ينتظر ماذا سيظهر على الميدان قريباً وهل سيقوم الإسرائيليون بخطوات إيجابية.

يديعوت أحرونوت
يديعوت: تكلفة نقل يعالون لحضور زفاف ابنته وصلت لـ100 ألف شيكل
كشفت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن تكلفة وصول وزير الدفاع الإسرائيلى الجديد موشيه يعالون لقاعة أفراح زفاف ابنته وصلت لـ100 ألف شيكل، مشيرة إلى أنه كان قد وصل لمدينة إيلات على متن طائرة مروحية عسكرية تابعة للجيش الإسرائيلى من أجل حضور الحفل.

وأضاف يديعوت وموقع "واللا" الإخبارى الإسرائيلى أن يعالون الذى كان مشغولاً يوم زفاف ابنته فى نقاشات أمكنية سرية يوم الخميس الماضى والذى صادف يوم زفاف ابنته الذى عقد فى كيبوتس "جروفيت" فى مدينة إيلات، قرر الذهاب لحضور حفل الزفاف على طائرة مروحية من أجل التواصل فى المشاورات المكثفة داخل مكتبه فى تل أبيب دون انقطاع.

من جانبه علق مكتب يعالون على الخبر بالقول: "أن الوزير سافر بطائرة مروحية لحضور حفل زفاف ابنته بسبب انشغاله المتواصل فى مكتبه والتى استمرت حتى بعد ساعات الظهر"، مشيراً إلى أن تلك المناقشات قد تناولت تقديرات الأوضاع الأمنية المحيطة بإسرائيل.

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن تكلفة ساعة طيران فى المروحيات العسكرية تصل إلى حوالى 20 ألف شيكل، بينما أكد مسئولون فى الجيش الإسرائيلى على أن تكلفة سفر يعالون على متن الطائرة المروحية لحضور حفل الزفاف قد كلف الوزارة ما يقارب 100 ألف شيكل، معتبرين ذلك أول فضيحة يرتكبها أحد وزراء حكومة نتانياهو الجديدة.

معاريف 
خبير اقتصادى: باستطاعة إسرائيل إنتاج ثمانية أضعاف احتياجاتها من الغاز
كشف مسئول القسم الاقتصادى فى وكالة الطاقة الإسرائيلية أن باستطاعة إسرائيل إنتاج من سبعة إلى ثمانية أضعاف احتياجاتها من الغاز الطبيعى، مباركاً خطوات التصالح بين إسرائيل وتركيا.

وأضاف يرول فى تصريحات له نقلتها صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن المصالحة بين تركيا وإسرائيل، ستساعد تركيا بالتحول إلى لاعب رائد فى العالم فى مجال توصيل الطاقة، كما أن التعاون بين الجانبين فى مجال الطاقة سيؤدى إلى عزل الحكومة المؤيدة لليونان فى قبرص.

واضاف الخبير الإسرائيلى:" لتل أبيب القدرة على استخراج من 7 إلى 8 أضعاف احتياجاتها الداخلية من الغاز وتستطيع أن تصدر الفائض من الغاز عبر تركيا، وبالرغم من ذلك فإن هناك اهتمام كبير من الغاز المستخرج من قبرص ولكن تكلفة استخراجه غير معروفة إلا الآن".

 

هاآرتس
إسرائيل تسعى لتحسين نظام الإنذار المبكر لسقوط الصواريخ
كشفت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية اليوم الخميس، أن قيادة الجبهة الداخلية تسعى لتحسين نظام الإنذار المبكر للإسرائيليين، فى حال سقوط قذائف صاروخية أو صواريخ على المستوطنات الإسرائيلية.

وأوضح قائد الجبهة الداخلية ايال ايزنبرج أن جهودا تبذل لتطوير منظومة إلكترونية تستخدم ليقتصر توجيه الإنذارات على المناطق التى تتعرض للخطر الفورى باحتمال سقوط صاروخ أو قذيفة صاروخية عليها.

وأشارت هاآرتس الى أن هذا الأمر سيقلص بشكل ملحوظ النفقات المترتبة على دخول عدد كبير من الإسرائيليين الملاجئ والغرف المحصنة، موضحاً أن العقبة الرئيسية التى تعترض تطوير هذه المنظومة هى ثمنها الذى يقدر بأكثر من ثلاثمائة وثمانين مليون شيكل.

وكان صاروخان أطلقا على مدينة سيدروت يوم الخميس الماضى، سقط أحدهما فى فناء منزل، فى حين سقط صاروخان آخران فى المجلس الإقليمى "شعار هنجيف" فى النقب الغربى دون وقوع إصابات.

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 56 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2013 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

179,602

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك