وقفة احتجاجية لأولياء أمور طلاب بأكتوبر

كتبت آية دعبس

نظم أولياء أمور طلاب مدرسة الطلائع التجريبية واللغات بمدينة السادس من أكتوبر وقفة احتجاجية أمام المدرسة صباح اليوم، الأحد، مع أبنائهم الطلاب، وذلك عقب قيامهم بطباعة منشور يحث أولياء الأمور جميعهم على منع أبنائهم من الذهاب إلى المدرسة لحمايتهم من أبناء دار الأيتام المجاورة لمبنى المدرسة، وذلك لإيصال شكواهم إلى الإدارة التعليمية بالسادس من أكتوبر، ووزارة التربية والتعليم بعد أن امتنعت إدارة المدرسة عن اتخاذ أى إجراء إجراء قانونى ضد دار الأيتام، إلا حين قامت مديرة المدرسة منذ عام تقريبا بعمل محضر فى قسم أكتوبر.

واشتكى أولياء الأمور المشاركون بالوقفة من تصرفات أبناء دار الأيتام المجاور لمبنى المدرسة، لقيام أطفال الدار بإلقاء زجاجات المولوتوف على المدرسة، ما تسبب في إحراق فصل دراسى، بالإضافة لقيامهم بسرقة بعض أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمدرسة، وصعودهم على أسوار المبنى عرايا، وتهديدهم لبعض الفتيات بالخطف، وحملهم لسلاسل حديدية "جنازير" أثناء خروج الطلبة من المدرسة.

وقال أحد أولياء الأمور، إنهم لا يعلمون حقيقة الخلاف بين المدرسة ودار الأيتام، إلا أن هناك قضية بين الطرفين مستمرة منذ سنوات، وسبب هذه القضية هو خلاف بين الطرفين حول أحقية ملكية الأرض لإحداهما.

وقالت ولية أمر طالب بالمرحلة التمهيدية، إنه أثناء تواجدها بالمدرسة لاستلام ابنها من فصله يوم الأحد الماضى، فوجئت بزجاجات تلقى من الأعلى على الطلبة خلال وقفتهم فى طابور الصباح، فتوجهت إلى إدارة المدرسة لسؤالهم عما يحدث، وكانت الإجابة أن شباب دار الأيتام هم من يقومون بهذا، دون قيام الإدارة برد فعل لوقف ما يحدث.

وفى استجابة من وزارة التربية والتعليم، ومحاولة فهم حقيقة الأمر على أرض الواقع توجه اللواء حسام أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للأمن بوزارة التربية والتعليم، إلى مقر المدرسة وعقد جلسة مع أولياء الأمور، قام خلالها بطرح عدة حلول مطروحة للدراسة أمام الوزارة لحل هذه المشكلة، وفور انتهاء أولياء الأمور من عرض مشكلتهم، توجه أبو المجد إلي مبنى مدرسة 6 أكتوبر بالحى السادس لمعاينة المبنى، وهو المبنى المقترح لنقل طلبة مدرسة الطلائع التجريبية له، ومعرفة مدى صلاحيته للدراسة وإمكانيته لاستيعابه للطلبة.

وأكد اللواء حسام أبو المجد لكاميرا "اليوم السابع مباشر" أن الوزارة تتعامل مع هذا الملف فى اتجاهين، الأول هو التنسيق بين وزارة التربية والتعليم و وزارة الداخلية وأمن 6 أكتوبر لحماية الطلبة والمدرسة من تهديدات دار الأيتام، والاتجاه الثانى هو إيجاد بديل لنقل المدرسة فى أسرع وقت.

وقال د. سلامة محمود طراد، مدير عام إدارة 6 أكتوبر التعليمية، عقب زيارة اللواء أبو المجد لمبنى مدرسة 6 أكتوبر، إنه تم الاتفاق على نقل طلبة مدرسة الطلائع إليها، وتتسلم مديرية الجيزة التعليمية غدا مبنى المدرسة، وتبدأ الإدارة بتجهيز المدرسة الجديدة وإعداد معاملها وزيادة عدد المقاعد لتكفى عدد الطلبة، وأضاف أنه سيتم نقل طلاب الطلائع إليها فى أسرع وقت.

 

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

223,414

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك