أعلن "مهرجان دبى السينمائى الدولى" اليوم عن عودة برنامج العروض السينمائية التى ينظّمها فى "بافيليون داون تاون" فى دبى، وذلك بدايةً من يوم الإثنين الموافق 26 وحتى الأربعاء 28 نوفمبر يأتى هذا البرنامج عقب النجاح الكبير الذى حققته سلسلة عروض شهر أكتوبر الماضى، التى انطلقت تحت عنوان "ليالى هالووين المرعبة"، والتى اكتسبت زخماً جماهيرياً واسعاً، وسوف يكون جمهور المهرجان على موعد مع ثلاث أمسيات روائية رائعة، تعرض أفلاماً مُستوحاة من أشهر القصص التى حققت أعلى المبيعات.

تنطلق سلسلة عروض شهر نوفمبر بدعم من "المركز الثقافى البريطاني"، يوم الأثنين 26 نوفمبر بالعرض الأول فى الشرق الأوسط لفيلم "صبمارين" أو "الغواصة" عن رواية الكاتب الكبير جو دنثورن، والذى تدور أحداثه فى إطار كوميدى بريطانى محكم الروعة، يتتبع خُطى الفتى "أوليفر تات" البالغ من العمر 15 عاماً (يقوم بدوره كريج روبرتس)، المعروف بنزعته الانعزالية، والذى يخوض تحدياً صعباً على جبهتين منفصلتين، محاولاً الحفاظ على أسرته من التفكك.

وثائقياً، تعرض أمسية يوم الثلاثاء 27 نوفمبر فيلم "بروجيكت نيم" أو "المشروع نيم" الذى تدور أحداثه حول السيرة الذاتية الشهيرة لإليزابيث هيس التى سطّرتها لتوثق حياة وأوقات أحد قرود الشمبانزى الرائعين، الذى تتبناه أحد العائلات الآدمية، والمواقف والخبرات التى أثّرت فى كل فرد من أفراد العائلة.

تختتم سلسلة عروض شهر نوفمبر يوم الأربعاء 28 بفيلم "وى نيد تو تولك آبوت كيفين" أو "علينا أن نتحدث عن كيفين"، المُستوحى من قصة الكاتب الكبير ليونيل شريفر الحائزة على جائزة "أورنج". الفيلم من بطولة تيلدا سوينتون الحائزة على جائزة الأوسكار، والتى تلعب دور أم لصبى مراهق يرتكب فعلة شنعاء.

حول سلسلة عروض شهر نوفمبر، قال مسعود أمر الله آل على؛ المدير الفنى لمهرجان دبى السينمائى الدولى: "نحتفى هذا الشهر بعدد من الروايات الرائعة التى حققت أعلى المبيعات، ثم انتقلت من بين ثنايا صفحات الكتب إلى شاشات العرض، فحققت نجاحاً موازياً عند شباك التذاكر أيضاً. وقد تمّ إنجاز هذه الروايات بحبكات سينمائية رائعة، توازى حبكاتها الدرامية على صفحات الكتب، فتترك ذلك الانطباع الملموس بالإعجاب والإلهام الذى يعرفه عشاق قراءة الروايات".

بدورها، قالت كارين رزق؛ مديرة المشاريع الفنية والإبداعية فى "المجلس الثقافى البريطانى" فى الإمارات العربية المتحدة: "نحن كمؤسسة ثقافية ملتزمون بتأسيس جسور تواصل مستدامة بين مخرجى الأفلام والأفلام البريطانية، وبين الجمهور الدولى أيضاً، ويُسعدنا أن نقدم هذه المجموعة المُختارة بعناية من أفلام ذات أفكار مبتكرة مستوحاة من ثلاث روايات أدبية رائعة، وسوف يعقب الأمسيات انعقاد جلسات حوارية مع الخبير السينمائى المعروف إيان هايدن سميث".

 

kevok

kevok

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2012 بواسطة kevok

Yasser kevok

kevok
موقعنا بيقدم كل حاجه انت عايزه واخر الاخبار الطازه »

ابحث عندنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

231,261

عندنا فى احلى موقع

هتلاقى فى موقعنا كل اللى انت عايزه ولو ملقتش شوف انت عايز ايه واحنا نجبهولك لغاية نتك